شاهد بالفيديو

بالفيديو|| رغد صدام حسين تكشف ماذا طلب منها والدها أثناء محاكمته وتنشر صورة أول رسالة تلقتها

قامت ابنة الرئيس العراقي السابق، رغد صدام حسين، بنشر صورة لأول رسالة تلقتها من والدها أثناء محاكمته، كما وكشفت عن مطالبه منها في رسائله الأخرى، وذلك حسبما نشرته قناة “العربية”، اليوم من مقاطع مصورة جديدة من الجزء الرابع من المقابلة.

– رغد صدام حسين ورسائل والدها

تكلمت رغد في الجزء الرابع من لقائها عن تفاصيل الرسائل التي تلقتها من والدها أثناء المحاكمة وأهم طلباته، وأكدت بأن “والدها كان يطلب في رسائله لها ملابس وسيجاراً”.

وقالت: “إنه كان يدخن السيجار، وكان يهديه لمن معه”، ونوهت إلى أنه كان ينبهها على الماركة المحددة التي يريدها”.

ونشرت رغد صورة أول رسالة تلقتها من والدها، موضحةً بأن قسماً كبيراً منها تم محيه وإزالته باللون الأسود، فقد كانت الرسالة لا تتجاوز 4 أسطر فقط.

وقالت بأنه ما كان يصلها هو فقط ما يتم الموافقة عليه من الجانب الأمريكي، مشيرةً إلى أن الأمر نفسه انطبق على مذكرات صدام حسين، حيث إن هناك أجزاء عديدة مفقودة، فهي كانت مرقمة ولم تصل كاملة.

– مشهد إعدام صدام حسين

أما بالنسبة لمشهد إعدام صدام حسين، فقد شددت رغد بأنها لم تشاهده حتى اللحظة، وترفض مشاهدته بشكل مطلق، قائلةً: “إنهم أرادوا بإعدامه كسر الكبار وإخافتهم، وتوضيح نهايتهم إن لم ينصاعوا للأوامر”.

وأشارت بأنها لم تتوقع يوماً أن تشاهده وهو في قبضة الأمريكيين، بعد احتلالهم العاصمة العراقية بغداد في عام 2003، مشيرةً إلى أن “أصعب مراحل محاكمة والدها كانت في نهايتها بالحكم بإعدامه”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| رغد صدام حسين وإمكانية لعبها دوراً أكبر من قضية الدفاع عن والدها

– رغد وأسرار أخرى عن صدام

استضافت قناة “العربية”، كريمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بلقاء حصري كشفت خلاله عن عدة أسرار وخفايا حصلت زمن والدها لم تذع أغلبها للإعلام.

كما كشفت خلال اللقاء عن إمكانية لعبها دوراً سياسياً في المستقبل، قائلةً: “كل شي وارد ومطروح على الساحة كل الخيارات والاحتمالات”.

والجدير ذكره أنّ صدام حسين هو رابع رئيس جمهورية للعراق، حكم البلاد في الفترة بين 1979 إلى غاية 2003، وشهدت فترة رئاسته عدة أحداث بارزة منها دخوله بحرب مع إيران استمرت لــ 8 سنوات، كما غزا الكويت والتي وصفته رغد بــ “الاحتلال”.

وفي 30 ديسمبر / كانون الأول من عام 2006، والذي كان يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق صدام حسين في العراق، وذلك بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

اقرأ أيضاً : رغد صدام حسين تهنئ الملك الأردني بعيد ميلاده الـ59

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى