منوع

فخ الكافيار يطيح بـ مسؤول أمريكي تجرأ على خيانة الأمانة العلمية

أتهم مسؤول أمريكي عن برنامج رسمي للحفاظ على “الحفشيات” في بحيرة ويسكونسين في شمال الولايات المتحدة، بسرقة بيض هذه الأسماك المخصصة أساساً لغاياتٍ بحثية بهدف تحضير الكافيار للاستخدام الشخصي.

 

مسؤول أمريكي يخون الأمانة العلمية

 

يُشار إلى أنّ القوانين الناظمة لصيد “الحفشيات” وهي أسماك تعيش في المياه العذبة ويُحوّل بيضها إلى كافيار، سمحت باصطياد هذا النوع من الأسماك خلال شهر فبراير في بحيرة وينيباغو التي عادةً ما تكون متجمدة في هذه الفترة من السنة، ويمكن للصيادين الهواة الاحتفاظ بغلّتهم منها، لكن يُمنع عليهم بتاتا بيعها.

 

اقرأ أيضاً: إنقاذ أكبر سمكة في العالم عالقة في بحير اصطناعية في دولة الإمارات

برنامج بحثي يهتم بهذا الجنس المهدد

 

وكان قد تلقّى حراس تابعون لهيئة إدارة الموارد الطبيعية في ولاية ويسكونسين توجيهات بجمع “الحفشيات” التي لا يرغب الصيادون بالاحتفاظ بها لتقديمها إلى برنامج بحثي يهتم بهذا الجنس المهدد، وفق قناة “فوكس 11 نيوز” المحلية.

 

اقرأ أيضاً: بالصور|| لبناني يصطاد سمكة نادرة وضخمة بطول 3 أمتار من شواطئ عكار شمال البلاد

سرقة بيوض الأسماك بدلاً من حمايتها

 

غير أن عالم الأحياء المكلّف بالإشراف على البرنامج يواجه حالياً تهمة السرقة إذ يُشتبه في أنه سرق بيض هذه الأسماك، وأودعها لدى إحدى المقاهي في المنطقة، بحسب القناة المحلية.

 

الجدير ذكره، أنّ الكافيار صنف من أصناف بُيوض الأسماك، ويمتازُ بمذاقٍ خاصّ وشُهرةٍ واسعةٍ في العالم، ويُعتبر ذا قيمةٍ كبيرةٍ جداً’ فهُو يُستعمل كالعُملة النقديّة في بعض البلدان.

 

وتُقدر القيمة العالميّة للإتجار القانونيّ بالكافيار بما يُقارب مئة مليون دُولارٍ أمريكيّ كلّ عامٍ، وأمّا في السُّوق السّوداء فإنّ الرّقم يزيدُ عن ذلك بأضعاف، أما أفخر أنواعه فهو كافيار البيلوغا نسبةً إلى نوع السّمك الذي يُستخرج منه، وهو منتج مطلوب جداً في الولايات المتّحدة، حيثُ تستهلك هذه الدّولة وحدها 60% من إنتاجه عالمياً.

 

 

فخ الكافيار يطيح بـ مسؤول أمريكي تجرأ على خيانة الأمانة العلمية
فخ الكافيار يطيح بـ مسؤول أمريكي تجرأ على خيانة الأمانة العلمية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى