سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 19/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اتفاق مهم بين روسيا وتركيا بخصوص النظام السوري.. فما علاقة صوامع حبوب الحسكة 

كشفت وسائل إعلام روسية، مساء أمس الخميس، عن التوصل لاتفاق مهم بين القوات الروسية والتركية المتواجدة في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، يقضي بنقل جزء من احتياطي الحبوب من صوامع الشركراك لصالح احتياجات النظام السوري.

وقال موقع “Rusvesna” الروسي: “إن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة رعى اتفاق بين الحكومة السورية وتركيا، لنقل جزء من احتياطي الحبوب من صوامع (الشركراك) إلى مناطق سيطرة النظام في محافظة حلب”.

وبث الموقع الروسي تقريراً مصوراً من المنطقة، وأكد بأن القافلة الأولى المؤلفة من 8 شاحنات محملة بالحبوب غادرت إلى محافظة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري، برفقة قوات روسية.

========تكملة الخبر ========

  • أعادوها جثة بحقيبة لذويها… خطف طفلة صغيرة بالرقة يهز الأوساط السورية

هزّت جريمة قتل جديدة الأوساط السورية، والتي راح ضحيتها طفلة صغيرة تبلغ من العمر 3 سنوات، إذ تمّ العثور على جثتها في حقيبة بالقرب من منزل ذويها، وذلك بعد خطف الطفلة بأيام.

وفي تفاصيل المأساة، أفاد مراسل وكالة ستيب بإقدام مجهولين على خطف الطفلة “شهد حاتم” قبل أيام من حي الدرعية الكائن في مدينة الرقة، حيث تمّ العثور على جثتها في حقيبة بالقرب من منزل ذويها.

ولفت المراسل إلى أن الخاطفين طالبوا أهلها بفدية مالية تقدر بـ 15 ألف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحها، غلا أنه لم تمضِ ساعات على مطالبتهم بالفدية حتى عثر على الجثة في منزل الجيران .

========تكملة الخبر ========

  • بطلبٍ روسي.. إسرائيل توافق على تقديم مساعدة للنظام السوري

كشفت وسائل إعلام عبرية عن صفقة تمت بوساطة روسية، أفضت إلى تقديم إسرائيل المساعدة للنظام السوري.

جاء ذلك خلال صفقة تبادل الأسرى التي نفذت مؤخرًا بين إسرائيل والنظام السوري بوساطة من روسيا، التي حاولت بدورها توسيع أجندة المشاورات بشأن التبادل، وطلبت من اسرائيل وقف غاراتها على سوريا.

وبحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي، الذي نقل عن مصادر اسرائيلية، فإن موسكو وتل أبيب توصلا في نهاية المطاف إلى اتفاق يقضي بإفراج اسرائيل عن رعاة غنم سوريين محتجزين لديها، وتقديمها مساعدات خاصة بمحاربة فيروس كورونا إلى سوريا.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • قتلى بعمليات تهريب مخدرات في دولٍ عربية بينها سوريا

قتل شخصين وألقي القبض على آخر، اليوم الجمعة، أثناء محاولتهم تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن.

وذكر مصدر عسكري مسؤول في القوات المسلحة الأردنية، أن “المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات أحبطت، الجمعة، وعلى إحدى واجهاتها محاولتي تسلّل مجموعة من الأشخاص وتهريب كميات من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأضاف المصدر أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى مقتل شخصين وإلقاء القبض على شخص ثالث وتراجع البقية إلى داخل العمق السوري”.

========تكملة الخبر ========

 

  • “عودة العثمانية”.. احتجاجات لموظفي الخطوط التونسية ضد هيمنة شركة تركية

نظم المئات من موظفي شركة الخطوط التونسية، اليوم الجمعة، تظاهرة منددة بقرار قضائي يقضي بتجميد أرصدة الشركة من قبل شركة “تاف” التركية.

وتجمع المحتجون تلبية لدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، النقابة العمالية المركزية، أمام مقر الخطوط الجوية التونسية في العاصمة، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ويندد المحتجون بقرار قضائي بتجميد أرصدة الشركة الحكومية التونسية من قبل الشركة التركية “تاف”، والتي تطالب بديون مستحقة بـ 400 مليون دينار، أي ما يعادل 121 مليون يورو، بحسب تصريح لرئيس اللجنة البرلمانية للإصلاح الإداري والحوكمة، بدر الدين القمودي.

========تكملة الخبر ========

  • لحظة فتح الأمن النار على المتظاهرين الصوماليين .. وإغلاق مطار مقديشو بسبب شدة الاشتباك

شهدت العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الجمعة، معركة بالأسلحة النارية، على خلفية قيام احتجاجات رافضة لتأجيل الانتخابات، ما دفع القوات الحكومية على إغلاق بعض الشوارع الرئيسية في المدينة.

تداول ناشطون صوماليون، عدة مقاطع مصورة من الأحداث الصاخبة التي شهدت العاصمة مقديشو منذ ساعات الصباح الباكر، فقد قالت إحدى الناشطات بأنه تم إيقاف الرحلات الجوية إلى مطار مقديشو، بسبب شدة الاشتباكات والمواجهة بين القوات الحكومية والمعارضة.

كما أكدت الناشطة بأنه تم ورد أنباء عن وقوع انفجارات ضخمة قرب المطار، ونوه آخرين إلى أن اشتعال النيران في بعض أجزاء من مطار “أدان آدي”.

========تكملة الخبر ========

  • ‏سمير جعجع يتحدث عن الحل الوحيد في لبنان.. وتوقيع عريضة تهدف إلى هذا

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، اليوم الجمعة، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”: “بكل أسف حصل ما كنا قد توقعناه، وكفّت يد القاضي، فادي صوان، بقضية المرفأ بعد أن وضعت العراقيل تباعاً على طريقه”.

وأضاف: “لا يقنعنا أحد بأن أي تحقيق محلي ممكن أن يوصلنا إلى أي نتيجة جدية في جريمة المرفأ؛ ‏لذلك نطالب رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال بإرسال طلب فوري إلى الأمين العام للأمم المتحدة، يطالبان فيه بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لكشف ملابسات جريمة المرفأ”.

وتابع القول: “أقول هذا وأنا كلّي قناعة بأن جماعة السلطة لن يقدموا على هذه الخطوة، لكنني أفعل من قبيل رفع العتب ليس إلا.. ‏لا أمل يرجى في المجموعة الحاكمة الحالية، والحل الوحيد هو في إعادة تكوين هذه السلطة فورا، ولا سبيل إلى ذلك إلا بانتخابات نيابية مبكرة، ومن جهتنا سيقوم تكتل الجمهورية القوية بتوقيع عريضة وتوجيهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة للغرض نفسه”.

========تكملة الخبر ========

  • المبعوث الأممي إلى ليبيا يدعو لوقف التدخلات بالشأن الليبي ويتفق مع حفتر على أمور هامة

أكد المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا، يان كوبيش أن على الدول تحترم قرارات مجلس الأمن الدولي بما في ذلك حظر الأسلحة واحترام إرادة الليبيين. 

-‏‎وجدد المبعوث الأممي التأكيد على الحاجة الملحة لوقف جميع التدخلات الدولية في ليبيا. 

وجاء ذلك خلال لقاء كوبيتش في بنغازي مع قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • البيت الأبيض يقبل وساطة أوروبية مع إيران ووزير الدفاع الأمريكي يعتبر الصين أكبر تحدٍ

صرّح البيت الأبيض، مساء اليوم الجمعة، بقبول عرض أوروبي للتوسط بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بخصوص الاتفاق النووي الإيراني. 

بدوره قال وزير الدفاع الأمريكي: إن الصين هي التحدي الأول الذي نواجهه ونريد أن يساعدنا الناتو لمواجهة هذا التحدي. 

ولفت إلى أنّ أمريكا لن تنسحب من أفغانستان بشكل يهدد قوات الحلف ولم تتخذ بعد قرارا بهذا الشأن، فيما شدد على دور الولايات المتحدة بمنع تحول أفغانستان إلى ملاذ للجماعات الإرهابية

========تكملة الخبر ========

  • ماكرون يدعو للحوار مع روسيا وإعادة بناء الهيكلية الأمنية بحلف الناتو

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، أن هناك أرادة مشتركة “عبر الأطلسي” للعمل سوية.

وقال ماكرون،  علينا إيجاد الحلول لانعدام المساواة مع دول الجوار، وعلى أوروبا وأمريكا العمل سويا من أجل الأمن والمناخ.

وشدد  ماكرون بأنه يجب توفير إرادة مشتركة بين أوروبا والولايات المتحدة في الكثير من المجالات.

========تكملة الخبر ========

 

  • غوتيريش يتحدث عن دول تحتكر لقاح كورونا وميركل تؤكد بضرورة تطعيم كل العالم للنصر على الفيروس

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، أعمال مؤتمر ميونخ للأمن افتراضيا بسبب وباء كورونا. 

وخلال المؤتمر قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش: ينبغي أن يكون هناك خطة عالمية للقاحات فيروس ‎كورونا وعلى البلدان أن تتقاسم جرعات اللقاح. 

وأضاف: 75% من لقاحات ‎كورونا ذهبت إلى 10% فقط من الدول التي تحتكرها بدورها تعهدت ألمانيا بمبلغ 1,5 مليار يورو إضافي في إطار برنامج التطعيم العالمي ضد كورونا، 

========تكملة الخبر ========

  • جو بايدن يكشف السياسية الخارجية الأمريكية تجاه الناتو والصين وأوروبا وروسيا

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، بأنه يرسل برسالة واضحة للعالم أن الولايات المتحدة عادت والتحالف عبر الأطلسي سيعود. 

وقال بايدن: سنتعاون بشكل كبير مع حلفائنا وأصدقائنا وسنواصل دعمنا للحرية والسلام وملتزمون بحلف النيتو. 

وأكد أنّ أفغانستان لن تكون مكاناً للهجوم على الشركاء والولايات المتحدة عازمة على إنهاء الحرب فيها، كما تحدث عن العمل على تحسين شبكات تحالفات الولايات المتحدة عبر العالم ليكون أكثر أماناً لكل الشعوب. 

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • رضوان الفايد مجرم جزائري دوخ الفرنسيين ونقل أفلام هوليود إلى سجونهم!

 

 

  • أسماء الأسد .. من خبيرة الاستيلاء في البنوك الأوروبية إلى حاكمة الأرض في دمشق

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى