ترند - Trendسلايد رئيسي

بعد تدخّل مجلس النواب.. الإعلامي تامر أمين يعتذر لأهل الصعيد بعد إهانته لهم

أثار الإعلامي المصري، تامر أمين، موجة غضب واسعة في مصر بعد تصريحاته التي اعتُبرت إهانةً لأهل الصعيد، وتهجماً على أبناء الريف، ورغم القرارات التي صدرت بحقه، بإيقاف برنامجه وطلبه إلى التحقيق، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لإرضاء المصريين الذين أطلقوا هاشتاغ “ابن حرامي الساعات” وأرفقوه بعبارات كثيرة تهاجم أمين.

تامر أمين يهين أهل الصعيد

تصدّر هاشتاغ ابن حرامي الساعات منصات التواصل الاجتماعي، وأطلقه المتابعون رداً على إهانة الإعلامي، تامر أمين، لأبناء الصعيد، مشيرين إلى قضية كان والده قد تورط بها سابقاً حينما اتهم بالسرقة في المملكة العربية السعودية.

قال حساب باسم، الزهراء: “ابن حرامي الساعات يطلع يقولنا إن الصعايدة بيشحنوا بناتهم لمصر يشتغلوا خدامات”.

وأرفق حساب، بنت مصر، تغريدته بفيديو يظهر من خلاله الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يقول:”أرجل ناس وأكثر ناس كبرياءً وكرامة الصعايدة” وأضاف الحساب عبارة :” أقوى رد على، تامر أمين، الرخيص”.

https://twitter.com/HananMasrya/status/1362766561799471104?s=19

وغرّدت الناشطة، ريتا راوي، قائلةً: ” الصعايدة هم سبب الحضارة والعلم والثقافة، واسأل أبو سمبل وأدفو وكوم إمبو والنوبة وطيبة ودارو ودندرة والكرنك وفيله وتل العمارنة لغاية أهرامات الجيزة”.

وكتب حساب باسم، أسواني: “بفتخر إني صعيدي، ليا جذور ليا أساس، حاجة في دمي وريدي طبعي حامي زي الفاس عرب من شبه الجزيرة لو نومنا على الحصيرة بكرامة وعزة وإخلاص”.

وأورد حساب، مراد، وثيقة قديمة تثبت أن والد الإعلامي المصري، تامر أمين، كان قد سرق ساعة ثمينة من وزير الداخلية السعودي في ذلك الوقت، الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود.

https://twitter.com/memeaboelhassn/status/1362766254583513088?s=19

وطالب الناشط، أحمد النجار، بمقاطعة قناة النهار، مضيفاً تغريدة أخرى قال فيها: ” ابن حرامي الساعات لازم يتحاسب”.

واتهم الناشط، إسلام عبدالله، قناة النهار بالتورط مع الإعلامي المصري في إهانته لأهل الصعيد، قائلاً: “النهار بتستهبل قال بتقول خطأ غير مقصود، وتحويله للتحقيق، دا المفروض يتوقف خالص”.

https://twitter.com/Islamelking7/status/1362765610246144001?s=19

وقال الناشط، محمد الحمراوي: “اللي عرفته من سفه تامر أمين إنه لسه موجود وبيطلع عالشاشة أساساً”.

وعلّق حساب باسم، بحب بلدي، بالقول: “كلام تامر أمين على أكثر من نصف الشعب المصري دليل على شكل شخصيته فهو يتاجر بآلام الناس الطيبين لمنفعته الخاصة”.

نواب الصعيد يردون على تامر أمين

وخلال الساعات الأخيرة رد أبرز نواب الصعيد على تصريحات الإعلامي، تامر أمين، في برنامجه “آخر النهار”، وإهانته للصعايدة.

قال النائب، طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الإعلامي تناسى أن هناك الكثير من مشاهير المجتمع المصري ترجع أصولهم إلى الصعيد أو الريف ما بين مسؤولين تشريعيين وتنفيذيين وأصحاب قرار في الدولة، وأطباء ناجحين ومهندسين وإعلاميين وغيرهم من الشخصيات الشهيرة الأخرى.

وأضاف: “لقد اختصر الإعلامي واجتزأ تصريحات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، عن الزيادة السكانية والتي نصت على ضرورة مواجهة الإشكاليات والملفات التي تسببت في العديد من الأزمات على واقعة التنمية في الشارع المصري طوال الفترة الماضية وعلى رأسها ملف الزيادة السكانية الذي تأثرت الدولة المصرية بشأنه كثيرًا ولاتزال تعاني من تبعاته وتداعياته”.

وطالب رئيس لجنة حقوق الإنسان الإعلامي أمين بمراجعة تصريحاته وما يترتب عليها من تأثيرات سلبية قد تؤجج السلام المجتمعي، بحسب تعبيره.

وتابع: “أتقدم بصفتي التشريعية، وفي الأصل صعيدي معتز بأصولي، إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشكوى لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية في هذا الأمر”.

وكتب، مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على صفحته الرسمية على منصة تويتر قائلاً: “الأخ الإعلامي تامر أمين، نساء الصعيد لا يعملن خادمات في البيوت، ورجال الصعيد لا يقبلون الجلوس في البيوت لتصرف عليهم بناتهن، الصعيد مصنع الرجال، ويعرف العيب جيداً، أتمنى منك الاعتذار لمن أصيبوا برذاذ كلماتك”.

وطالب النائب، أحمد عبدالسلام قورة، بسرعة محاسبة، تامر أمين، ووقف برنامجه آخر النهار فوراً، واستدعاء، أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومساءلتهم حول ما اتخذوه ضد الإعلامى الذي يجهل حقائق وتاريخ الصعيد، الذي يتمتع بتقاليد وعادات راسخة تضرب جذورها في الأرض منذ آلاف السنين، حسب قوله.

وانتقلت أزمة إهانة الصعايدة، والتي قام بها الإعلامي، تامر أمين، للبرلمان، حيث يشهد مجلس النواب خلال جلساته القادمة التي تبدأ يوم الأحد المقبل، برئاسة المستشار، حنفي الجبالي، إلقاء بيانات عاجلة ومطالبات باستدعاء القائمين على الإعلام في مصر.

مواضيع ذات صِلة : “مصر تضحي بالطلاب” النداء الثالث خلال أيام على المنصات المصرية ولا مُجيب

واعتذر الإعلامي، تامر أمين، من أهل الصعيد، وأبناء الريف على مابدر منه، مؤكداً أن البعض “حرف تصريحاته واجتزأها من سياقها”.

وبدورها، اعتذرت شبكة قنوات النهار لأهالي صعيد مصر وريفها، ثم حذفت مقاطع الحلقة المثيرة للجدل.

شاهد أيضاً : سمير غانم يتصدر محرك البحث جوجل من خلال حديثه عن اللهجة الصعيدية ببرنامج “السيرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى