أخبار العالم العربي

عملية اختراق بنك تونس العربي الدولي قد تكلفه 66 مليون دينار وبيانه يطمئن عملائه

 

أصدر بنك تونس العربي الدّولي، بياناً، اليوم الجمعة، أكد من خلاله أنّ خللاً تقنياً طرأ على مستوى بعض الخدمات الإعلاميّة للبنك، ممّا سبب اضطرابات في بعض فروعه، موضحاً أنه ومنذ رصد هذا الخلل، عمل على معالجته ولتأمين استمرارية كل الخدمات البنكية في أفضل الظّروف.

 

خلل في خدمات بنك تونس العربي الدولي

 

وقال البنك على صفحته الرسمية في موقع الفيس بوك إنه: “لم يسجّل أيّ توقّف للخدمات وتم توجيه حرفاء الفروع المعنيّة بهذا الخلل إلى فروع أخرى للتكفّل بطلباتهم”.

https://www.facebook.com/238906116211044/posts/3366383490129942/

وأشار إلى أن: “الخدمات المعنيّة بهذه الاضطرابات بصدد العودة إلى النسق العادي لها” مؤكداً أن “الإشكال الحاصل لم يمس منظومة الإنتاج البنكي وليس له أيّ تأثير على العمليّات البنكيّة للحرفاء”.

اقرأ أيضاً:

لصّان تركيّان حاولا سرقة بنك واختطاف رهائن في “أنطاليا” والتفاصيل

واعتذر البنك من عملائه عن الإزعاج الناتج عن هذا الخلل، مؤكداً  أنّ الوضع تحت السيطرة و بصدد الرّجوع إلى الحالة العاديّة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| ثلاث خطوات بسيطة لـ سرقة كرت بنك مع رقمه السري

اختراق بنك تونس العربي الدولي

ومن جهتها، قالت وسائل إعلام تونسية إن البنك يحاول طمأنة عملائه، كاشفة أن هناك عملية اختراق واسعة النطاق للنظام المعلوماتي في بنك تونس العربي الدولي من قبل قراصنة أجانب وقد استعملوا فيروس الفدية.

اقرأ أيضاً:

أشهر السرقات عبر التاريخ، أكبرها اتهم فيها صدام حسين .. بداية من بريطانيا ونهاية في العراق

وأدى اختراق القراصنة للمنظومة البنكية إلى توقف كافة الخدمات، وقد طلب القراصنة فدية تقدر بمبلغ 66 مليون دينار كمقابل لإنهاء العملية، مهددين بأنهم سيقومون بفسخ كل المعلومات والمعطيات اللتي سيطروا عليها وقاموا بتشفيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى