سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 20/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • انفجار سيارة مفخخة قرب مركز الدفاع المدني في مدينة إعزاز شمال سوريا.. والتفاصيل 

شهدت مدينة إعزاز شمال سوريا، مساء اليوم السبت، انفجار سيارة مفخخة قرب مركز الدفاع المدني في بلدة سجو ، أسفرت عن إصابة 5 أشخاص على الأقل، وإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المدنيين، دون ورود أي أنباء أخرى حتى اللحظة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، أصيب عددٌ من المدنيين إصابات متفاوتة الخطورة جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة سجو الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركياً بريف حلب الشمالي.

وأضاف مراسلنا بأن سيارات الإسعاف سارعت إلى مكان الانفجار لنقل المصابين، فيما قامت حشود كبيرة من المدنيين بإغلاق الشوارع.

========تكملة الخبر ========

  • اجتماع سرّي وخطة يعدها حزب الله العراقي مع ميليشيات إيرانية بحلب ومصدر يكشف التفاصيل

بدأت ميليشيات إيرانية يدعمها بشكل مباشر الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، بالانتشار في قرى وبلدات ريف حلب الشرقي، خاصةً في بلدة مسكنة ودير حافر، وذلك بهدف إحكام قبضتها على تلك المناطق واكتساب قاعدة شعبية لها هناك.

وفي التفاصيل، كشف قيادي في لواء زينبيون المدعوم من قبل الحرس الثوري الإيراني لوكالة “ستيب الإخبارية”، بأنه جرى عقد اجتماع بين قيادات حزب الله العراقي ولواء فاطميون ولواء زينبيون، يوم الأمس الجمعة، في بلدة مسكنة شرق حلب، وتناقشوا كيفية إنشاء حاضنة شعبية لهم في المناطق المذكورة أعلاه.

وأكد القيادي في اللواء المدعوم إيرانياً بأنّ الميليشيات الإيرانية استولت مؤخراً على ممتلكات خاصة، تضمّ أراضٍ زراعية ومنازل ومحالّ تجارية في بلدات ريف حلب الشرقي، وستستخدمها في مخططاتها، من خلال منحها للأهالي الذين سوف ينتسبون إليهم.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى باشتباكات بين فصائل المعارضة الموالية لتركيا وقوات “قسد” في الحسكة والرقة

قتل عدد من عناصر فصائل المعارضة المدعومة تركيًا وآخرين من قوات “قسد”، في اشتباكات تجددت خلال الـ 24 ساعة الماضية في شمال الحسكة والرقة.

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، بأن 7 عناصر من “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، و4 عناصر من قوات قسد، قتلوا خلال الاشتباكات التي جرت يوم أمس الجمعة، بين الطرفين.

وأوضحت أنه جرى استهداف نقاط عسكرية لقوات “قسد” بقذائف المدفعية، صباح الجمعة، بمحيط بلدة عين عيسى شمال الرقة ومحيط بلدة تل تمر شمال الحسكة.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تشتري اللقاح لسوريا.. مبلغ كبير دفعته تل أبيب لروسيا ضمن صفقة سرية

أكدت مصادر مطلعة في تل أبيب، أن إسرائيل دفعت مبلغًا كبيرًا من المال لشراء لقاح “سبوتنيك” الروسي، كمساعدة للنظام السوري، ضمن “بند سري” في صفقة تبادل الأسرى التي جرت مؤخرًا.

وكانت روسيا حاولت توسيع أجندة المشاورات بشأن تبادل الأسرى، وطلبت من إسرائيل وقف غاراتها على سوريا، وتقديم المساعدة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن موسكو وتل أبيب توصلا في نهاية المطاف إلى اتفاق يقضي بإفراج إسرائيل عن رعاة أغنام سوريين محتجزين لديها، وتقديمها مساعدات خاصة بمحاربة فيروس كورونا في سوريا.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • مقتل “مفتي داعش” خلال هجوم للتنظيم كان يستهدف العاصمة بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، إحباط هجوم إرهابي لتنظيم “داعش” كان يستهدف العاصمة العراقية بغداد، فيما أُعلن عن مقتل أحد قياديي التنظيم أيضًا.

وقالت قيادة العمليات في بيان، إنه “وفقًا لمعلومات من الاستخبارات العسكرية تمكنت الفرقة السادسة من قتل 5 إرهابيين في قضاء الطارمية كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية في العاصمة العراقية”.

وأضافت أن من بين قتلى داعش عسكريًا وإداريًا للتنظيم بشمال بغداد وإعلاميًا له بقضاء الفلوجة.

========تكملة الخبر ========

 

  • صحيفة عبرية: إسرائيل تعترف بحركة “حماس” وترى فيها شريكاً معتبراً

اعتبرت صحيفة عبرية بأن إسرائيل تعترف بوجود حركة “حماس” كحركة حاكمة في غزة، بل وتعتبرها شريكًا.

وأوضحت صحيفة “معاريف” حول ما ذهبت إليه أن “الاتفاقية الخاصة بمشروع الكهرباء الجديد لقطاع غزة تثبت أن اسرائيل سلمت بوجود حكم حماس، بل وترى فيها شريكًا”.

وجرى توقيع اتفاقيتين يوم الأحد الماضي، إحداهما بين شركة “ديليك” الاسرائيلية وتبيع بموجبها الغاز الذي سيتم نقله إلى غزة، فيما يتمحور الاتفاق الثاني حول مد خط أنابيب من اسرائيل إلى محطة توليد الكهرباء بمدينة غزة، وفق ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

========تكملة الخبر ========

  • استهداف قاعدة بلدة الجوية العسكرية قرب بغداد بصواريخ كاتيوشا

استهدف مجهولون، مساء اليوم السبت، قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد بـ3 صواريخ كاتيوشا وذكرت وسائل إعلام عراقية بأن 3 انفجارات يتوقع أنها ناجمة عن صواريخ كاتيوشا استهدفت محيط قاعدة بلد الجوية جنوب صلاح الدين. 

فيما قالت مصادر عراقية: إن صاروخان استهدفا الجناح العسكري الأميركي الخاص لشركة سالي بورتر في قاعدة بلد الجوية والثالث لم يحقق الإصابة

ومن جهته استهدفت طائرات التحالف الدولي مواقع إطلاق الصواريخ يذكر أنّ قصفاً مماثلاً استهدف قبل أيام قاعدة أمريكية بالقرب من مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق كما أسفر عن إصابة عدد من المقاتلين الأمريكيين. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تصاعد حدة التوتر بين حلف الناتو وروسيا.. والأخيرة تتوعد

كشف المتحدث باسم الكرملين الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، بتصريحاتٍ صحفيةٍ له عن تصاعد وتيرة التوتر بين حلف الناتو وروسيا، متوعداً بالرد على أعمال الحلف العدوانية تجاههم.

وفي التفاصيل، قال بيسكوف: “إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يعتبر روسيا خصماً، ويقوم باستمرار بتحريك بنيته التحتية العسكرية وبنشر معداته العسكرية بالقرب من حدودنا”.

وتابع تصريحاته قائلاً: “لذلك، يجبرنا الناتو باستمرار على تكثيف إجراءاتنا لحماية أنفسنا من الإجراءات العدوانية للحلف”.

========تكملة الخبر ========

  • محكمة روسية تدين المعارض الروسي أليكسي نافالني بقضية جديدة

أدانت محكمة روسية، اليوم السبت، المعارض الروسي أليكسي نافالني بقضية جديدة بعد إدانات سابقة قبل نحو أسبوعين. 

ووفق ما نقلت وسائل إعلام روسية، فقد أدين نافالني في قضية “تشهير” بجندي سابق شارك في الحرب العالمية الثانية.

بينما كان قد حكم عليه قبل أسبوعين بالسجن نحو 3 سنوات بقضايا فساد واختلاس الأموال، بالوقت الذي خرج آلاف مناصريه بمظاهرات مساندة له. 

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • راينهارد جيهلين جاسوس هتلر المفضل .. خدع الأمريكيين وأسس جهاز الاستخبارات الألماني تعرف على قصته

 

 

  • قوتها قادرة على تغيير وجه الشرق الأوسط … جامعة الدول العربية من التأسيس وحتى اليوم

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى