منوعسلايد رئيسي

من زمن الحرب العالمية الثانية… خبراء يستعيدون نص رسالة غرامية أهداها جندي لحبيبته

تمكّن مجموعة العلماء من استعادة نص رسالة غرامية تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية، حيث عثر عليها في سفينة الشحن ،SS Gairsoppa الغارقة على بعد بضعة كيلومترات من السواحل الإيرلندية ، رسالة غرامية من الحرب العالمية الثانية.

وتفيد صحيفة Irish Times بأنَ الخبراء درسوا بعناية واهتمام مقاطع رسالة الحب، التي تمّت كتابتها عام 1941 من قبل ضابط مجهول، إلى حبيبته التي تبيّن أن اسمها “إيريس” إذ تمكّنوا من فك رموز محتواها جزئياً.

نص رسالة الضابط لحبيبته

وقد كتب الضابط لحبيبته، “اعتني بنفسك يا عزيزتي ، ليس من أجلك فقط، بل من أجلي أيضًا، تخيلي أن شفتيّ تضغط بشدة على شفتيك، وأنا أعانقك بقوة، ولنأمل أن هذه الحرب الدموية ستنتهي قريبًا”.

يُشار إلى أن السفينة SS Gairsoppa ، كانت متوجّهة من كالكوتا في الهند، إلى ليفربول في بريطانيا، تحمل 717 رسالة، وحمولة من الفضة لمساعدة القوات البريطانية، ولكنها لم تتمكن من إيصالها إلى المرسل إليهم، لأنها غرقت بعد أن هاجمتها غواصة ألمانية في تاريخ 16 فبراير عام 1941 ولم ينجُ من طاقمها البالغ 86 شخصا سوى واحد فقط.

استخراج الحمولة الثمينة للسفينة

وكانت شركة أمريكية تعمل في مجال دراسات وبحوث أعماق البحار، قد اكتشفت في النصف الثاني من القرن العشرين، هذه السفينة على عمق خمسة كيلومترات ، وفي عام 2010 اتفق ممثلوها مع الحكومة البريطانية على استخراج الأشياء الثمينة التي تحملها.

مواضيع ذات صِلة : في عرض البحر.. العثور على ماكينة الألغاز “آلة تشفير نازية” تعود لـ الحرب العالمية الثانية

وقد استخرج الباحثون أكثر من 100 طن من الفضة ورسائل بقيت بحالة جيدة، لأنها كانت “معلبة” في مخزن، تغطيها أطنان من القمامة المختلفة. وفي عام 2018 عرضت مجموعة من هذه الرسائل في معرض أقيم في متحف البريد بلندن.

مواضيع ذات صِلة : من أعماق المحيط رسالة غرامية تتلقاها حبيبته بعد 77 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى