أخبار العالم العربي

بالفيديو|| المياه تتحول للون الأحمر شمال رام الله وتثير مخاوف أهالي قراوة بني زيد

 

تحولت مياه وادٍ فلسطيني، يمتد داخل أراضي قرية، قراوة بني زيد، ويواصل نحو أراضي قرى مجاورة، إلى اللون الأحمر بشكل مفاجئ، أمس السبت، مما أثار غضب أهالي القرية.

 

وادي قراوة بني زيد

 

وأصدر مجلس قرية، قراوة بني زيد، توضيحاً عبر صفحته في موقع “الفيس بوك”، قال من خلاله : “ما جرى هذا اليوم من تلوث للبيئة هو بسبب سكب مواد دهان تالفه في حرم الوادي، مما أدى إلى تغيير في لون المياه”.

بيان توضيح صادر عن المجلس القروي ..
اهالي قريتنا اسعد الله مساؤكم

ماجرى هذا اليوم من تلوث للبيئة من خلال سكب مواد دهان…

تم النشر بواسطة ‏صفحة قراوة بني زيد الرسمية qrawa bani zaid‏ في السبت، ٢٠ فبراير ٢٠٢١

وأضاف: “هذا العمل غير مقبول ومدان بكل المقاييس، إننا في المجلس القروي نطالب الجهات الرسمية الوقوف عند مسؤوليتها تجاه هذا العمل التخريبي، الذي أدى إلى حالة من الإرباك لدى الأهالي”.

اقرأ أيضاً:

وفاة الأخت الصغرى للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات .. وفيلم وثائقي عن حياته قريباً

وتابع قائلاً: “وكذلك نطالب أصحاب العلاقة بإيجاد مكب رئيسي للنفايات لكافة المنطقة حتى نتخلص من هذه المكبات التي أصبحت مكاناً للتخلص من كافة المخلفات التي تضر بالبيئة”.

اقرأ أيضاً:

ناجي العلي .. 10 معلومات لا تعرفها عن صاحب حنظلة في ذكرى اغتياله

 

تعليق الجهات المسؤولة

 

من جهتها، أدانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الحادثة، وقالت عبر صفحتها في موقع “الفيس بوك: “هذا تصرف غير مقبول في وقت نحن بحاجه إلى مياه نقية، وبالأمس أرسلنا فرق البيئة التابعة لوزارة الصحة من أجل أخذ العينات وفحصها”.

اقرأ أيضاً:

مقال رأي : حوارات حثيثة عربيّة فلسطينية.. ما السبب

١٤٣١٤٨

وقراوة بني زيد هي قرية فلسطينية تقع في الضفة الغربية ضمن المنطقة التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية، وتتبع إلى محافظة رام الله والبيرة وقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1967، وتبعد عن مدينة رام الله 28 كيلومتراً إلى الشمال الغربي منها، ويعمل غالبية سكانها في الوظائف وبعضهم في الزراعة والحرف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى