الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير إعلام النظام السوري يعلق على حجب قنواتهم من “يوتلسات” الأوروبي مطلع العام القادم

علّق وزير إعلام النظام السوري، عماد سارة،على توجّه “يوتلسات” الأوروبي، حجب قنوات إعلام النظام الرسمية بالقول إنه “أمر طبيعي ونتوقع الأسوأ”، معتبراً أنّ هذه الخطوات تأتي لاستكمال الحرب المفروضة على سورية والتي استخدمت فيها جميع الأسلحة الدينية والاقتصادية والإعلامية، وفق تعبيره.

وزير إعلام النظام السوري يعلّق على القرار الأوروبي

وجاء تعليق وزير النظام على خلفية قرار الإدارة الأوروبية للقمر الصناعي “يوتلسات” إنزال كافة قنوات إعلام النظام الرسميّة عن تردداتها اعتباراً من بداية العام القادم 2021.

قنوات إعلام النظام الرسميّة

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للنظام، أنه “بالإمكان متابعة قنوات “السورية” و “سوريا دراما” و “نور الشام” و “سوريانا” و “التربوية” وإذاعات “دمشق” و “صوت الشباب” و “أمواج” على التردد 11178 عمودي”.

وأضافت الوكالة أنه ” كما يمكن متابعة “الإخبارية السورية” على التردد 12303 أفقي”، دون أن توضّح المزيد من التفاصيل، حول ما إذا كان هذا الوضع مؤقتاً أم سيستمر بعد بداية العام المقبل.

تعزيز قرار أتخذ منذ بداية الثورة السورية

هذا وكانت قنوات إعلام النظام الرسميّة تبث على قمر “يوتلسات” الذي يقع في مدار قمر “نايلسات”، وذلك بعد أن تمّ عام 2012 حجب قنوات النظام الرسميّة عن قمري “نايلسات” و “عرب سات”.

ويعتبرُ قرار حجب بث قنوات النظام الرسميّة سلوكاً اعتمدته إدارات الأقمار الصناعية يهدفُ للحد من قدرة تلك القنوات على إيصال محتواها للجمهور المستهدف.

وزير إعلام النظام السوري يعلق على حجب قنواتهم
وزير إعلام النظام السوري يعلق على حجب قنواتهم

تزييف الحقائق وشن حرب ضد المعارضين

وتعمل وسائل إعلام النظام على تزييف الحقائق التي تدور في سوريا، وعدم نقل أي من معاناة السكان الدائرة في الشمال السوري والمناطق الخارجة عن سيطرته، كما وتشن حرباً إعلامية على تصرفات المعارضة السورية في محاولةٍ منها تجييش الرأي العام للمواطنين الخاضعين لسيطرتها ضدها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى