الشأن السوري

بوتين يُحمّل أردوغان مسؤولية القصف في إدلب

حمّلت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الجمعة، الجانب التركي مسؤولية وقف إطلاق النار في إدلب وما حولها في منطقة خفض التصعيد الأخيرة.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إنَّ “موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب، وفي الوقت نفسه هذه هي مسؤولية الجانب التركي”.

وقف النار “ضروري”

أضاف بيسكوف، للصحفيين، اليوم الجمعة: “لا يمكن أن نتحدث عن أيّ خلافات بين الرئيسين بوتين وأردوغان، فمن الضروري حقًا وقف إطلاق النار في إدلب، ويجب أن يوقف ’الإرهابيون’ إطلاق النار على الأهداف المدنية التي يتواجد فيها عسكريونا بمن في ذلك في قاعدة حميميم”.

وتابع قوله: إنَّ تحقيق ذلك “وفق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي هو مسؤولية الجانب التركي، والمهم هنا هو أعمال شركائنا الأتراك، والتعاون بين روسيا وتركيا لتحقيق هذا الهدف”.

جاء ذلك ردًا على سؤال صحفي حول الاختلاف في موقفي موسكو وأنقرة من المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، حول إدلب التي جرت أمس الخميس.
للمزيد: هذا ما دار في مباحثة هاتفية بين بوتين وأردوغان حول إدلب
https://stepagency-sy.net/?p=239907

مباحثات لبوتين

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، التطورات الأخيرة في منطقة إدلب السورية واتصالاته الدولية على هامش جلسة المجلس الأعلى للاتحاد الاقتصادي الأوراسي في كازاخستان.

وأوضح ديمتري بيسكوف، أنَّ مجلس الأمن الروسي “قلق من تواصل القصف والهجمات الإرهابية في إدلب”. في إشارة إلى استهداف قاعدة حميميم وردّ قّوات المعارضة على قصف المدنيين باستهداف مواقع النظام والروس في ريف حماة.

لماذا تتخوف تركيا من هجوم إدلب.. وهل سيؤثر سلبًا على مصالحها!؟
https://stepagency-sy.net/?p=239959

روسيا تُهدد بتدابير عسكرية “أقوى” في إدلب

https://stepagency-sy.net/?p=238751

3 18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى