سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 22/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • خاص|| مخابرات النظام السوري تقوم بخطوات جديدة على حدود الجولان ومصدر يوضح قصة الفتاة الإسرائيلية

كشف مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الإثنين، عن قيام مخابرات النظام السوري بخطوات عديدة على الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، خصوصاً بعد انتشار قصة الفتاة الإسرائيلية التي عبرت الحدود وجرى التفاوض عليها بصفقة بين النظام السوري وإسرائيل.

وفي التفاصيل، قال المصدر إن مخابرات النظام السوري بدأت تقوم بدوريات وتعمل على تجنيد أبناء المنطقة في القنيطرة القريبين من الشريط الحدودي وخصوصاً رعاة الأغنام من أجل مراقبة التحركات الإسرائيلية هناك.

ولفت المصدر إلى أنّ قوات النظام السوري تخشى التواجد بشكل علني على الحدود، وهو أمر متعارف عليه منذ احتلال إسرائيل للجولان، فقد كانت تدخل قوات النظام المنطقة القريبة من الحدود بلباس مدني، كما وأنه يمنع تماماً تواجد الأسلحة الثقيلة والمتوسطة هناك.

========تكملة الخبر ========

  • بيدرسون والمقداد في دمشق يتباحثان الوضع الإقتصادي السوري.. والأخير يعلق على اللجنة الدستورية

أفادت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”، اليوم الإثنين، بأنّ المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، اجتمع اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية، فيصل مقداد، وتناقش الطرفان في الوضع الإقتصادي السوري وأعمال اللجنة الدستورية.

وفقاً لما نشرته وكالة “سانا”، فإنّ الطرفين تطرقا خلال حديثهما إلى المسار السياسي والوضع الإقتصادي السوري، واتفقا بأنّ “الاجراءات القسرية الاقتصادية أحادية الجانب تزيد بدورها هذا الوضع صعوبة وخاصة في ظل انتشار وباء كورونا”.

وهاجم المقداد خلال اللقاء، الوجود الأمريكي والتركي في سوريا، وممارسات قوات قسد، مطالباً برفع العقوبات عن حكومة النظام ووقف الممارسات التي تنتهك السيادة السورية وتخالف القانون الدولي، حسب زعمه.

========تكملة الخبر ========

  • تحت وطأة القصف.. انسحاب لـ القوات الروسية من أرياف الرقة والحسكة

أفادت مراسلتنا في الرقة، عن انسحاب جزء من القوات الروسية، قبل منتصف الليلة الماضية، من محيط بلدات عين عيسى وتل تمر بريفي الرقة والحسكة، وسط قصف مدفعي تركي استهدف المنطقة.

وأوضحت مراسلة “ستيب الإخبارية” نور الجاسم أنه جرى انسحاب 6 عربات مدرعة من النقطة الشرقية قرب بلدة عين عيسى، نحو القاعدة الروسية ببلدة تل السمن شمال الرقة، ومن ثم جرى انسحاب 4 عربات من محطة الأبقار قرب بلدة تل تمر شمال الحسكة.

وتزامنًا، استهدفت فصائل المعارضة المدعومة تركيًا “الجيش الوطني”، محيط البلدات المذكورة بقذائف المدفعية، كما استهدفت مدفعية الجيش التركي الطريق الدولي “M4”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بعد مراسلات مجلس الشيوخ.. إدارة بايدن تراجع قضية اعتراف ترامب بمغربية الصحراء

كشف القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في إسبانيا، كونراد تريبل، عن أن واشنطن تقوم بمراجعة قضية اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمغربية الصحراء.

وقال تريبل في مقابلة أجرتها صحيفة “الباييس” الإسبانية، السبت الماضي، ردًا على سؤال حول ما اذا كانت الإدارة الجديدة ستراجع قرار ترامب، “نعرف أن هذا موضوع مهم بالنسبة لإسبانيا، وهو أحد القضايا المتعددة التي تخضع للمراجعة في الظرف الحالي”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أنه “توجد محادثات من كل الفاعلين في إطار الأمم المتحدة” حول الموضوع، ولكننا “لم نتخذ أي قرار ريثما تتم إعادة تقييم الموضوع، لأن الوزير بلينكن قال إنه يريد فهم السياق والالتزامات التي تم التعهد بها”.

========تكملة الخبر ========

 

  • الأول منذ المصالحة.. وفدان إماراتي وقطري يلتقيان في هذه الدولة العربية ويناقشان أموراً هامة

أعلنت وسائل إعلام رسمية إماراتية، اليوم الاثنين عن لقاء وفدان إماراتي وقطري، في دولة عربية للبحث في “الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا”، ويعتبر هذا اللقاء هو الاجتماع الأول بين الجانبين منذ المصالحة الخليجية.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن وفدين رسميين يمثلان كلاً من الإمارات وقطر يلتقيان في دولة الكويت لمتابعة بيان “العُلا”.

وقالت الوكالة: “إن الجانبان أكدا على أهمية المحافظة على اللحمة الخليجية وتطوير العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة دول مجلس التعاون ومواطنيها، وتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة”.

========تكملة الخبر ========

  • صواريخ كاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء ببغداد والسلطات تعثر على المنصة التي أطلقت منها 

أعلنت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الإثنين، أن ثلاثة صواريخ من نوع “كاتيوشا”، استهدفت المنطقة الخضراء ببغداد، سقط اثنين منها في محيط السفارة الأمريكية، فيما سقط الثالث بمنطقة سكنية، دون ورود أي أنباء عن وجود إصابات.

ووفقاً لما نشره الإعلام العراقي، فإن صاروخان عيار 107 ملم من نوع “كاتيوشا”، إحدهما إستهدف مرآب جهاز الأمن الوطني، مما أدى إلى إحتراق 6 سيارات.

في حين، سقط الصاروخ الثالث على مرآب مول بغداد في الحارثية، وفق ما أفاده مغردون عراقيون على منصة “تويتر”.

========تكملة الخبر ========

  • الإمارات تستعد لاستخدام أول نظام ذكاء صناعي .. لكشف فايروس كورونا عبر الهواتف الذكية

t 222022021

 

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • باستهداف موكب أممي.. مقتل سفير إيطاليا وآخرين بجمهورية الكونغو

أعلنت وزارة الخارجية في إيطاليا، اليوم الاثنين، مقتل سفيرها لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية وأحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية، في هجوم استهدف قافلة للأمم المتحدة شرق الكونغو.

وقالت الوزارة في بيان “بحزن عميق تؤكد وزارة الخارجية مقتل سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتانازيو وجندي اليوم في غوما”.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن السفير لقي مصرعه في هجوم استهدف موكب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أثنا زيارة قرب غوما شرق البلاد، كما قتل أحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية كان مسافرًا معه.

========تكملة الخبر ========

  • ميانمار: السلطات العسكرية تحذّر المتظاهرين من “خطر الموت”.. وواشنطن تحذر

حذرت السلطات العسكرية الانقلابية في ميانمار، الأحد، المتظاهرين من أنهم سيواجهون خطر الموت، الأمر الذي لم يمنع آلاف الأشخاص اليوم الإثنين، من النزول مجددًا إلى الشارع.

وأتى تحذير العسكريين بعد يوم شهد سقوط أكبر عدد من القتلى مع وفاة شخصين في ماندالاي عندما أطلقت الشرطة النار على الجموع وشخص ثالث في رانغون.

وقال العسكريون في بيان تُلي عبر محطة التلفزيون العامة “إم آر تي في”، إن المتظاهرين “يحرضون الناس ولا سيما منهم المراهقون والشباب المتحمس على سلوك طريق المواجهة التي سيموتون عليها”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • وحدة ثم انفصال .. الجمهورية العربية المتحدة أحلام ناصرية تتبخر وطموح بعثية تتقدم!

 

  • وثائقي..معمر القذافي والكتاب الأخضر، أغرب دساتير الأرض!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى