منوع

أول مذيعة مصرية بـ”متلازمة داون” تتعلم رياضة جديدة في 3 شهور وتتحضر لبطولة الجمهورية

أعلنت أول مذيعة مصرية من أصحاب متلازمة داون، أنها قررت خوض تحدٍ جديد في مجال الرياضة، من خلال تعلمها لتنس الطاولة “بنج بونج”، واستعدادها للمشاركة في بطولة الجمهورية المقبلة، المقرر عقدها قريباً.

 

أول مذيعة مصرية من أصحاب متلازمة داون

 

وأوضحت، رحمة خالد، مذيعة برنامج “8 الصبح”، خلال حديثها لموقع “هنّ” المصري، أنها تسعى لتسطير إنجازٍ جديد بقرارها تعلّم “البيج بنج” لأنها تحبّ هذه اللعبة، لافتةً إلى أنها تعلمت هذه الرياضة خلال 3 أشهر فقط، مع التزامها بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

 

وتكثف الإعلامية الشابة جهودها، استعدادًا لبطولة الجمهورية ساعية للحصول على المركز الأوّل بها، معربةً أنها تفضّل أن تضع نفسها في تحدٍ جديد من فترةٍ لأخرى، إيماناً منها أنها قادرة على تحقيق أي هدف تصبو أليه، وأنها لا تعرف المستحيل، وذلك وفق ما أفادت به للموقع.

 

اقرأ أيضاً: ليسوا منغوليين ..طفرة جينية نتج عنها هذا الشكل ..متلازمة داون الأسباب والتفاصيل

سعيدة بمشاركتها في حملة “خلاويص”

 

وفي سياق آخر، أعربت رحمة حسن عن سعادتها بمشاركتها في حملة “خلاويص” التابعة لمؤسسة “مصر الخير”، والتي أنطلق منذ أيام وتهدف إلى سداد ديون الغارمات في مختلف محافظات مصر: “بحلم إن مصر ميبقاش فيها ولا غارمة”.

 

وتحلم أول إعلامية من أصحاب متلازمة داون بتقديم برنامج خاص بذوي الهمم، والتوعية بحقوقهم، والحديث عن قدراتهم الاستثنائية.

 

اقرأ أيضاً: في خيمة صغيرة تعيش ختمة الموسى مع بناتها وفطيم التي تعاني من مرض متلازم داون

إنجازات رحمة حسن الرياضية

 

جدير بالذكر أن رحمة خالد، بطلة مصر في السباحة والتنس وكرة السلة، وفازت بعدد كبير من الميداليات منها 7 دولية، كما حصلت على بكالوريوس سياحة وفنادق قسم دراسات سياحية دفعة مايو 2018

 

وتعد رحمة بطلة مصر في السباحة منذ عام 2008 حتى الآن، حيث مثلت مصر في عدد كبير من الدول في بطولات رياضية ومؤتمرات دولية، منها سوريا ولبنان وكوريا وعمان وأبوظبي وإيطاليا وأخيرا أمريكا، كما مثلت مصر في البطولة الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاصة التي أقيمت في سوريا عام 2010، وحصلت على 4 ميداليات، منها 2 ذهب وفضية وبرونزية، كما مثلت مصر في لبنان 2012 كمتحدث رسمي عن ذوي الإعاقة عن منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا مع الأولمبياد الخاص في مؤتمر الشباب والمدارس.

 

ومثلت رحمة خالد مصر في مؤتمر الشباب العالمي المقام بكوريا عام 2012، وفي بطولة العالم للأولمبياد الخاص كمتحدث رسمي، إضافة إلى أنها مثلت مصر في سلطنة عمان في ديسمبر 2013 مع منتخب مصر في التنس الأرضي، وحصلت على ميدالية برونزية.

 

وفِي البطولة الإقليميه الثامنة التي أقيمت بمصر في ديسمبر 2014، ألقت كلمة للاعبين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من سفراء 28 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشاركت منتخب مصر للتنس الأرضي وحصلت علي ميدالية برونزية.

 

وفِي عام 2015 رُشحت رحمة خالد كعضو في المجلس الاستشاري الإقليمي الدولي، كأول عضو من ذوي متلازمة داون، وحضرت الاجتماع الأول في أكتوبر من نفس العام في أبوظبي.

 

وفِي يوليو 2016 مثلت “خالد” مصر في إيطاليا مع منتخب مصر للسباحة التابع للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية في بطولة العالم للداون سيندروم، وحصلت على الترتيب الثالث في تصنيفها، والسابع علي العالم في التتابع ولها العديد من الأنشطة.

 

 

أول مذيعة مصرية بـ"متلازمة داون" تتعلم رياضة جديدة في 3 شهور وتتحضر لبطولة الجمهورية
أول مذيعة مصرية بـ”متلازمة داون” تتعلم رياضة جديدة في 3 شهور وتتحضر لبطولة الجمهورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى