أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأول منذ المصالحة.. وفدان إماراتي وقطري يلتقيان في هذه الدولة العربية ويناقشان أموراً هامة

أعلنت وسائل إعلام رسمية إماراتية، اليوم الاثنين عن لقاء وفدان إماراتي وقطري، في دولة عربية للبحث في “الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا”، ويعتبر هذا اللقاء هو الاجتماع الأول بين الجانبين منذ المصالحة الخليجية.

– لقاء وفدان إماراتي وقطري في الكويت

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن وفدين رسميين يمثلان كلاً من الإمارات وقطر يلتقيان في دولة الكويت لمتابعة بيان “العُلا”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ردة فعل السعوديون في لقاء أول قطري يدخل السعودية بعد المصالحة الخليجية

وقالت الوكالة: “إن الجانبان أكدا على أهمية المحافظة على اللحمة الخليجية وتطوير العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة دول مجلس التعاون ومواطنيها، وتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة”.

وأشارت الوكالة الإماراتية، إلى أن الجانبان أشادا بدور المملكة العربية السعودية وجهودها في استضافة القمة الخليجية الأخيرة، والتي أسفرت عن التوصل إلى بيان العلا.

– توجيه الشكر لدولة الكويت

كما قام الجانبان بتوجيه الشكر لأمير دولة الكويت، نواف الأحمد، في “المساعي الثمينة التي بذلتها دولة الكويت في رأب الصدع وفي دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى استضافتها للاجتماع الأول بين الدولتين”، وذلك بحسب ما قاله الإعلام الإماراتي.

اقرأ أيضاً: في أول تصريح.. الإمارات تبدي موقفها من المصالحة الخليجية مع قطر

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن، أكد في وقتٍ سابقٍ، بأن علاقة بلاده مع الإمارات شهدت تطوراً خلال الفترة الماضية.

حيث قال في حوار مع بلومبرغ نهاية الشهر الفائت، في إطار إجابته على سؤال حول العلاقة مع الإمارات: “هناك تطور بيننا وبين الإمارات، فقد بدأ التواصل بالفعل ونتطلع قدما لمواصلة المباحثات”.

والجدير ذكره أنّ المملكة السعودية استضافت في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، في مدينة العلا، قمة لدول مجلس التعاون الخليجي، وتم خلالها إسدال الستار عن الأزمة الخليجية، والتي بدأت منذ يونيو/حزيران عام 2017، عندما قطعت كلاً من السعودية والبحرين والإمارات ومصر، دولة قطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى