الشأن السوري

خاص|| القوات الروسية تعثر على 50 قطعة أثرية في محيط تدمر.. وتحاول السيطرة على ريف ديرالزور الغربي

زار وفد من القوات الروسية تضم شرطة عسكرية وقيادات من الفيلق الخامس وميليشيا الدفاع الوطني، اليوم الاثنين، ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري، وذلك بهدف إنشاء 3 نقاط عسكرية روسية هناك.

– نقاط جديدة لــ القوات الروسية

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، نور الجاسم، إن العملية الروسية تهدف إلى نزع السيطرة الإيرانية عن مناطق وقرى ريفي دير الزور الشرقي والغربي الخاضعان لسيطرة قوات النظام السوري واللذان يعتبران معقلاً للمليشيات المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت مراسلتنا عن مصادر خاصة، قولها: “إنه سيتم إنشاء 3 نقاط بمحيط بلدة التبني وعلى ضفاف نهر الفرات بالإضافة إلى توسيع انتشار الدفاع الوطني والفيلق الخامس في المنطقة تمهيداً لانتزاعها من قبضة ميليشيا لواء فاطميون وحزب الله العراقي.

ويقتصر في الوقت الراهن، التواجد الروسي عبر الفيلق الخامس بــ 5 مقرات تقع في بادية التبني ومنطقة جبل البشري بريف دير الزور الغربي وسيتم توسعت الانتشار خلال الفترة الزمنية القادمة.

وكان الوفد قد غادر باتجاه مدينة تدمر عبر طريق دير الزور تدمر، ورافقه طوال رحلته تحليق مكثف للطيران المروحي والإستطلاع الروسي.

تابع المزيد: الشرطة الإسبانية تحقق في حادثة اعتداء جماعي على طالبة في “حفلة”

– سرقة آثار

وفي سياق متصل، نقلت الشرطة العسكرية الروسية اليوم قرابة الــ50 قطعة أثرية من محيط قلعة تدمر باتجاه مطار تدمر العسكري تحت حراسة أمنية مشددة.

وأكدت مراسلتنا بالمنطقة، بأنه عثر على كمية الآثار هذه أثناء العمل بالتنقيب في مدينة تدمر الأثرية خلال 24 ساعة الماضية، وجرى نقلها من قبل عناصر في الدفاع الوطني باتجاه مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي.

وجرت عملية النقل عبر شاحنة من الموقع برفقة سيارات للدفاع الوطني وعربات من الشرطة العسكرية الروسية بتجاه القاعدة الروسية بمطار تدمر عصر اليوم الأثنين.

وقد رافق القافلة أيضاً تحليق مكثف للطيران المروحي وطيران الاستطلاع الروسي بهدف تأمين الرحلة من الهجمات المباغتة.

والجدير ذكره أن كلاً من الدفاع الوطني والفيلق الخامس المدعوم من قبل القوات الروسية نشروا حواجز ودوريات في المنطقة الأثرية ومحيط مدينة تدمر خلال عملية النقل.

تابع المزيد: صواريخ كاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء ببغداد والسلطات تعثر على المنصة التي أطلقت منها (صور وفيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى