أخبار العالمسلايد رئيسي

باستهداف موكب أممي.. مقتل سفير إيطاليا وآخرين بجمهورية الكونغو

أعلنت وزارة الخارجية في إيطاليا، اليوم الاثنين، مقتل سفيرها لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية وأحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية، في هجوم استهدف قافلة للأمم المتحدة شرق الكونغو.

مقتل سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو

وقالت الوزارة في بيان “بحزن عميق تؤكد وزارة الخارجية مقتل سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتانازيو وجندي اليوم في غوما”.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن السفير لقي مصرعه في هجوم استهدف موكب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أثنا زيارة قرب غوما شرق البلاد، كما قتل أحد أفراد الشرطة العسكرية الإيطالية كان مسافرًا معه.

وقال مصدر دبلوماسي في كينشاسا لوكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”، إن السفير لوكا أتانازيو “توفي متأثرًا بجراحه”، وأكد من جهته المتحدث باسم الجيش في منطقة شمال كيفو، الرائد غيوم دايك، أن شخصين آخرين قُتلا في الهجوم، دون تحديد هويتهما.

وفي وقتٍ سابق، لقي 11 شخصًا مصرعهم في هجمات شنها متمردون على مواقع عسكرية في ثاني أكبر المدن بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

مواضيع ذات صِلة : الكونغو تعتقل مدعي النبوة قبل إحياء مملكته.. من هو نسيمي وماذا يريد؟

وكشفت حصيلة رسمية، أن 6 متمردين قتلوا في هجومين مسلحين استهدفا موقعين عسكريين في مدينة “لوبومباشي”، ثاني أكبر المدن في البلاد.

وتشهد هذه المدينة، وهي عاصمة لمنطقة كاتانغا الغنية بالمعادن، عمليات تسلل بشكل متكرر ينفذها مسلحون ينتمون إلى ميليشيات انفصالية.

شاهد أيضاً : فتاة وصديقتها تتعرضان للاغتصاب من قبل ثمانية رجال خلال عطلة إيطالية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى