الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || روسيا تعلن عن استخدام طائرة مسيرة طراز أوريون في قصف 17 موقع داخل سوريا

عرضت القناة الروسية الأولى، مساء أمس الأحد، تقريراً مصوراً عن طائرة مسيرة طراز أوريون استخدمتها القوات الروسية المساندة للنظام السوري، في استهداف مواقع لقوات المعارضة أو لما وصفتهم بــ “الجماعات المسلحة” داخل سوريا.

– استخدام طائرة مسيرة طراز أوريون

وقالت القناة في تقريرها المصور: “ضربت أوريون، وهي طائرة روسية بدون طيار هجومية طويلة المدى على ارتفاع متوسط، 17 موقعاً في سوريا”.

ونشرت القناة في التقرير فيديو يظهر عمليات تدمير العديد من المواقع، وقال العقيد في القوات الجوية الروسية، سيرغي تيوجاي، على الهواء في القناة التليفزيونية: “إن الطائرة قامت بـ 38 رحلة جوية في الأراضي السورية”. 

– صفات الطائرة التي جربتها روسيا على السوريين

نوهت القناة إلى أن الطائرة بدون طيار تستكشف هدفها باستخدام قناة التصوير الحراري لنظام تحديد الموقع البصري، فقد قصفت أهدافاً سورية بأوقات مختلفة، واستهدفت ليلاً مخزن ذخيرة يعود لقوات المعارضة السورية.

وأشار التقرير إلى أنه بدأ تطوير الطائرة بدون طيار الروسية في عام 2011 بأمر مباشر من وزارة الدفاع، وهي من فئة المركبات ذات الارتفاعات المتوسطة، يمكنها أن تحلّق لمدة 24 ساعة تقريبًا. 

ويبلغ وزن إقلاع 1100 كجم، ويمكنها حمل ما يقارب 250 كجم، كما تزود تلك الطائرات بصواريخ موجهة صغيرة الحجم وقنابل موجّهة.

مواضيع ذات صِلة : تحركات خطيرة.. صور جوية تكشف ما تفعله روسيا في قاعدة حميميم

والجدير ذكره أن وزارة الدفاع الروسية، قامت في نهاية العام المنصرم، بنشر صورة للطائرة “أوريون” لأول مرة في نسخة جديدة ضاربة، ضمن تقويم عام 2021، مؤكدةً بأنه تم تزويد هذه الطائرة بأنظمة توجيه بالأقمار الصناعية أو الليز.

وعمدت روسيا في السنوات الماضية، ومن خلال مساندتها للنظام السوري، باختبار العديد من أسلحتها القتالية، فقد ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية، في تقريرٍ نشرته في 2016، بأن التدخل العسكري الروسي في سوريا من شأنه ترك انعكاسات تتمثل في دعم سوق السلاح الروسي عبر الترويج لمقتنيات روسيا العسكرية.

شاهد أيضاً : إبراهيم غانيبال.. عبد حبشي قاد أعظم جيوش روسيا القيصرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى