شاهد بالفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| انشقاق عسكري يشعل حرباً دموية بين فصيلي الجبهة الشامية وأحرار الشام بريف حلب

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، أن مواجهات عنيفة دارت بين فصيلي الجبهة الشامية وأحرار الشام التابعان للمعارضة السورية في ريف حلب الشرقي.

اشتباكات دموية بين الجبهة الشامية وأحرار الشام

وقال مراسلنا إن المواجهات اندلعت في منطقة عولان بريف مدينة الباب شرق حلب عقب حدوث انشقاق عسكري بصفوف الجبهة الشامية وانضمامها لحركة أحرار الشام، ما أدى لسقوط جرحى بين الطرفين.

وأشار إلى أن فصيل أحرار الشام صدَّ هجوماً عنيفاً لفصيل الجبهة الشامية في المنطقة؛ وذلك في محاولة من الأخير السيطرة على البلدة واعتقال عدد من القادة العسكريين المنشقين.

مراسلنا أوضح أن تعزيزات عسكرية كبيرة للجبهة الشامية توجهت للمنطقة وقامت بنشر عشرات الحواجز العسكرية على الطرقات العامة والفرعية، وسط استنفارٍ عسكري وأمني في المنطقة.

وأضاف أن جميع الطرق المؤدية لقرية عولان بريف الباب تم قطعها من قبل الجبهة الشامية وسط سماع أصوات إطلاق رشاشات ثقيلة في المنطقة.

من جهةٍ أخرى، صُدِرَ بيان من قائد الفيلق الثالث بالجبهة الشامية يفيد بفصل “صدام الموسى” قائد اللواء “321”.

ولفت البيان إلى أن “الموسى سيحال إلى اللجنة المسلكية للتحقيق والتوسع في القضايا المنظورة والموجهة إليه حول التجاوزات ومخالفة النظام الداخلي”.

إلى ذلك، أعلن فصيل أحرار الشام أسر 15 عناصر من الجبهة الشامية خلال المواجهات الدائرة بين الطرفين.

فيما بثّ ناشطون، مقطع فيديو التقطه أحد عناصر أحرار الشام، يظهر وقوع أسرى من الجبهة الشامية بأيدي أحرار الشام خلال المعارك الجارية بريف الباب شرق حلب.

بالفيديو|| انشقاق عسكري يشعل حرباً دموية بين فصيلي الجبهة الشامية وأحرار الشام بريف حلب
بالفيديو|| انشقاق عسكري يشعل حرباً دموية بين فصيلي الجبهة الشامية وأحرار الشام بريف حلب

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات بين فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى