أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 28/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • النظام السوري يحضر مؤتمر بغداد من خلال وزير خارجية دولة أخرى

بدأت الوفود الدولية تصل العاصمة العراقية للمشاركة في مؤتمر بغداد، اليوم السبت، حيث ستحضر دول جوار العراق ما عدا سوريا.

وصرّح وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، مرحباً بكل مبادرة إقليمية يقدمها العراق. 

وقال عبد اللهيان قبيل توجهه إلى العراق: من الضروري أن تشارك سوريا كدولة جارة مهمة للعراق في قمة بغداد. 

========تكملة الخبر ========

  •  احتجاجات وقطع للطرقات بريف دير الزور وقسد تعلن تشكيل قوات “الفزعة” من أبناء العشائر العربية

شهد الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، صباح اليوم السبت، احتجاجاتٍ مناهضة لقوات قسد وقطعاً للطرق بالإطارات المشتعلة.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر خاصّة أنّ أهالي قرية “أبو حمام” الواقعة شرق دير الزور قد نظّموا وقفةً احتجاجية ترافقت مع إغلاقهم للطرقات العامّة بالإطارات البلاستيكية المشتعلة.

وتأتي هذه التطورات عقب مطالبة الأهالي قيادات قسد بالكشف عن مصير المعتقلين وإطلاق سراحهم من قبل قوات “قسد”.

========تكملة الخبر ========

  • مياه المتوسط تبتلع السوريين … غرق سفن اصطدمت إحداها بجزيرة وأخرى لم تصل

لقي مجموعة سوريين حتفهم خلال الأيام القليلة الماضية، بعد غرق سفن كانت تقلّهم عبر مياه البحر الأبيض المتوسط وهم يحاولون قطعه وصولاً لشواطئ القارّة الأوروبية.

وفي التفاصيل، أعلن خفر السواحل اليوناني أنّ سفينة شحنٍ ترفع علم “توغو” غرقت اليوم السبت، بعدما اصطدمت بجزرٍ يونانية في بحر “إيجه”، إلا أنّ عمليات الإنقاذ نجحت في انتشال جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 16 شخصاً سوريّاً.

وخلال بيانٍ خاص، بيّن خفر السواحل أنّ سفينة الشحن “سي بيرد” والتي أبحرت من أوكرانيا وكانت متجهةً إلى تونس أرسلتْ إشارة استغاثةٍ عقب حادثة اصطدامها بجزرٍ صخرية تقع جنوب غرب بحر “إيجه”.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري تقصف بعشرات الصواريخ أحياء درعا البلد

أفاد مراسلنا في درعا، اليوم السبت، بأن قوات النظام السوري بدأت باستهداف أحياء درعا البلد بصواريخ أرض-أرض، مشيراً إلى سقوط أكثر من 25 صاروخ حتى اللحظة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن قوات النظام متمثلة بالفرقة الرابعة، بالإضافة للميليشيات الإيرانية استهدفت أحياء درعا البلد بصواريخ أرض-أرض من نوع “فيل” و”جولان”، دون تسجيل إصابات حتى الآن.

وكانت قوات النظام السوري قد استقدم تعزيزات عسكرية إلى مدينة درعا، منذ ليل الأربعاء، حيث شوهد رتل عسكري على أوتوستراد دمشق الدولي يحتوي على 6 دبابات و 8 سيارات مزوّدة بمضادات و 4 حافلات تقل عناصر من قوات النظام.

========تكملة الخبر ========

  • مخابرات الجيش اللبناني تكشف عن مكان الشبان المختطفين من أمام السفارة السورية

كشفت مخابرات الجيش اللبناني، اليوم السبت، عن مكان الشبان السوريين الذين تعرضوا لعملية اختطاف من أمام السفارة السورية في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم أمس الجمعة.

وجاء في بيان صدر عن جهاز مخابرات الجيش، أنه “بتاريخ 27/8/2021، أحالت مديرية المخابرات إلى المديرية العامة للأمن العام كلاً من السوريين (ت.ح) و(ع.ق) استناداً لإشارة النيابة العامة العسكرية، لدخولهما خلسة إلى الأراضي اللبنانية وتواجدهما عليها بصورة غير قانونية.

وأضاف البيان، “كما أوقفت مديرية المخابرات في منطقة اليرزة- بعبدا كلاً من (م.ع.و)، (م.س.و)، (أ.ع) و(إ.ش) وهم من الجنسية السورية وقد دخلوا الأراضي اللبنانية خلسة بطريقة غير قانونية بمساعدة مهرّبين. بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”.

========تكملة الخبر ========

  • موقف التحالف الدولي تجاه الهجمات التركية يثير غضب “قسد”.. ومسؤول أمريكي بارز يلغي زيارته لشمال شرق سوريا

عبر المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية الـ”YPG” (جزء رئيسي من قوات قسد)، عن خيبة أمله من موقف الناطق باسم التحالف الدولي من الهجمات التركية على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال نوري محمود، إنَّ: “وحدات حماية الشعب كانت القوة الأكثر نجاحاً في القتال ضد تنظيم داعش”.

وأضاف في تصريح لموقع “آدار برس”، الموالي لقسد: “ومنطقتنا هي المنطقة الأكثر أماناً للقوات الشريكة بالنسبة لأفغانستان والعراق”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  إصابات بقمع الجيش الإسرائيلي لفعاليات “الإرباك الليلي” قرب حدود غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء السبت، بأن الجيش الإسرائيلي فرّق بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع مجموعة من المتظاهرين نظموا فعاليات لـ “الإرباك الليلي” قرب حدود غزة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في القدم وآخرين بالاختناق إثر قمع القوات الإسرائيلية لفعاليات الإرباك الليلي شرق مدينة غزة، بحسب وكالة “شهاب”.

كما استهدفت القوات الإسرائيلية عدد من الصحفيين الفلسطينيين بقنابل الغاز المسيل للدموع، أثناء تغطية هذه الفعاليات في شرق القطاع.

========تكملة الخبر ========

  • أبرز ما قاله ممثلي الدول الـ”9″ خلال قمة بغداد.. دولة هاجمت واشنطن وأخرى طرحت مقترحاً لقمة جديدة

أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مساء اليوم السبت، عقب إلقاء البيان الختامي لقمة بغداد عن طرح فكرة عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الثاني العام المقبل في العاصمة الأردنية عمان.

وقال حسين، إنه سيتم في القمة المقبلة (الثانية) توسيع نطاق الحضور، وتوجيه دعوات لدول أخرى للمشاركة فيها.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: “نحن هنا لمحاربة الإرهاب وباريس مستعدة لتقديم الدعم المالي للدول”.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاقات بين أمير قطر ورئيس مصر في قمة ثلاثية على هامش مؤتمر بغداد

التقى الرئيس العراقي برهم صالح اليوم السبت، كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في قمة ثلاثية مشتركة على هامش مؤتمر بغداد.

وهذه المرة الأولى التي يلتقي فيها بن حمد والسيسي، منذ استئناف الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين التي أسفرت عن زيارات لوزيري الخارجية وتبادل للسفراء مؤخراً.

ونشرت الرئاسة المصرية صور من اجتماع القمة التي عقدت اليوم السبت في بغداد بين السيسي وتميم بن حمد.

========تكملة الخبر ========

  • صواريخ عراقية تتجه إلى قاعدة أمريكية في الكويت لم تحصل منذ عهد صدام حسين

أطلقت رشقات صاروخية، مساء أمس الجمعة، من العراق باتجاه الكويت، حيث ذكرت وسائل إعلام بأنها استهدفت قاعدة أمريكية هناك، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وأفاد مصدر أمني عراقي ليل الجمعة-السبت بأن ثلاثة صواريخ من نوع “كاتيوشا” سقطت بالقرب من المنطقة الحدودية الصحراوية مع الكويت، وتحديداً في منطقة الرفعية التابعة لقضاء سفوان، بينما أكدت رئاسة الأركان الكويتية أن أياً منها لم يسقط في الكويت.

وأكد المصدر أن محيط القاعدة العسكرية الأميركية في منفذ جريشان الحدودي مع الكويت استُهدف بصاروخين على الأقل، بينما نفت رئاسة الأركان الكويتية “ما تم تداوله بشأن تجاوز 3 صواريخ الحدود مع العراق”.

========تكملة الخبر ========

  • نصر الله يتوعد اللبنانيين ويكشف عن موعد وصول دعم إيراني

توعد زعيم ميليشيا حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، من وصفهم بالمشككين بالدعم الإيراني إلى لبنان بأن سفينة ثالثة إيرانية ستتجه إلى لبنان قريباً.

وقال نصر الله، أمس الجمعة، إنه تم الاتفاق على البدء بتحميل سفينة ثالثة بالوقود الإيراني، وذلك عبر وساطة قام بها الحزب، بهدف تخفيف أزمة النقص الحاد في الوقود التي يعانيها لبنان.

يأتي ذلك بالوقت الذي حذّر خصوم حزب الله في لبنان من عواقب وخيمة لعملية الشراء، قائلين إنها تخاطر بفرض عقوبات على بلد يعاني اقتصاده من الانهيار منذ ما يقرب من عامين.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بعد إعطاء بايدن الضوء الأخضر… الجيش الأمريكي يتحرّك ضدّ “داعش” بأفغانستان ويصفّي قيادياً بارزاً

كشف الجيش الأمريكي، اليوم السبت، أنّه وجّه ضربةً جويّةً في شرق أفغانستان، أمس الجمعة، استهدف من خلالها مسؤول التخطيط في تنظيم “داعش”، ما أدّى لتصفيته.

وأعلن الجيش الأمريكي، خلال بيانٍ خاص، تصفية المسؤول في التنظيم وذلك بعد يومٍ من هجومٍ خارج مطار كابل أسفر عن مقتل عشرات المدنيين الأفغان، فضلاً عن سقوط 13 جندياً أمريكياً.

-وتأتي العملية، بعد ساعاتٍ من منح الرئيس الأمريكي جو بايدن القادة العسكريين السلطة كاملة للقيام بعمليات ضد تنظيم “داعش” في أفغانستان.

======تكملة الخبر ======

 

  • خوفاً من وقوع معلومات خطيرة بيد طالبان…القوات الأمريكية تنسف آخر قواعد مخابراتها بأفغانستان

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” تفاصيلاً تتعلّق بتفجير القوات الأمريكية لآخر قاعدةٍ تابعةٍ لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” في أفغانستان، خوفاً من وقوعها تحت سيطرة حركة طالبان.

وفي التفاصيل، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم بأنّ قواتهم دمرّت قاعدة “إيغل” التي تعدّ آخر مواقع وكالة الاستخبارات الأمريكية خارج مطار كابل، وذلك خوفاً من وقوع أيّ معداتٍ أو معلوماتٍ في أيدي حركة “طالبان” التي باتت تسيطر على البلاد.

وأوضح المسؤولون للصحيفة أنّ التفجير الذي سُمِع دويّه في مختلف أنحاء العاصمة الأفغانية كابل كان جرّاء تدمير قاعدة “إيغل” المحصّنة بشكلٍ كبير، والتي شكّلت آخر موقعٍ للـ”سي آي إيه” خارج أسوار مطار العاصمة الأفغانية.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان تبدأ بتشكيل حكومة “كاملة” وتناشد ثلاث دول للبقاء في أفغانستان

قالت حركة طالبان اليوم السبت، إنها ستُعلن عن تشكيل مجلس وزراء كامل خلال هذه الأسبوع، مشيرة إلى أنها عيّنت حكام وقادة للشرطة في 33 ولاية.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الحركة، قوله، إنه من الصعب توقع مشاركة النساء في الحكومة، لافتاً إلى أن “القرار النهائي سيتخذه كبار القادة”.

وأضاف، “ستشكل طالبان خلال أسبوع حكومة كاملة، وتم تعيين حكاماً وقادة للشرطة في 33 من بين 34 إقليماً في أفغانستان”.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الكوفية سلاح الفلسطينيين العابر للقارات.. الانتداب البريطاني حاول دثرها والآن إسرائيل تريد تدميرها

 

  • قاعدة عسكرية على رأس الكوكب أخفتها روسيا عن العالم ثم كشفت عن جزء منها قاعدة الرعب شمروخ

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى