الشأن السوري

معارك درعا مشتعلة والمعارضة تدمّر موقعاً للأسد

تستمر قوات النظام بقصف أحياء درعا البلد في مدينة درعا حيث استهدفت المنطقة، اليوم السبت الثالث من يونيو/حزيران الجاري، و الثامن من شهر رمضان، بأكثر من خمسة عشر صاروخ نوع فيل و عشرات القذائف المدفعية كما وألقت المروحيات عشرين برميلاً متفجراً و شنّت المقاتلات عدة غارات جوية حتّى الساعة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في درعا .

و بالمقابل قامت قوات المعارضة بالردّ على قصف النظام و قال مراسلنا إنّ فصائل غرفة عمليات البنيان المرصوص استهدفت تجمعات قوات النظام المتمركزة في المربع الأمني و المخابرات الجوية بدرعا المحطة براجمات الصواريخ و استهدفت ما تبقى من قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد بصاروخ عمر و بخرطوم متفجر و أيضاً تمكّنت المعارضة من تدمير أحد مقرات النظام في حي سجنة إثر استهدافه بصاروخ عمر محلي الصنع ، ظهر اليوم ، مع اشتباكات طاحنة تدور رحاها في آخر معاقل النظام في حي المنشية “الإرشادية” وسط تقدم للمعارضة .

و في غضون ذلك أضاف مراسل الوكالة أنّ معاركاً محتدمةً تدور اليوم في ريف درعا الغربي بين قوات المعارضة وتنظيم الدولة على أطراف بلدات جلين و حيط و عدوان، دون ورود معلومات عن نتائج حالياً .

في حين ذكرت وسائل موالية للنظام إنّ ستة مدنيين أصيبوا اليوم جراء قصف طال حي شمال الخط في درعا المحطة .

و الجدير بالذكر أنّ المعارضة تعزّز مواقعها و ترسل عدداً كبيراً من الأرتال تمهيداً لاستقبال الميليشيات الأجنبية والقوات الروسية التي تستمر بإرسال تعزيزات عسكرية باتجاه مدينة درعا لاستعادة ما خسره النظام في وقت سابق .

1 ٢٠١٧٠٤١٤ ١٢١٧٤٧

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى