منوع

الهند… طريقة الموت الأغرب بين شعوب العالم ومدينة تعبق برائحة الموت ترقص لتحرير الأرواح

من المعلوم أنّ شبه القارة الهندية تحظى بخصوصية على المستويين الثقافي والحضاري، لكونها ثاني أكبر شعوب العالم من حيث عدد السكان، وذلك برقم يزيد عن 1.2 مليار مواطن، بالإضافة إلى احتلالها الترتيب السابع بين أكبر الدول من حيث المساحة.

ثاني أكبر شعوب العالم

وتحفل هذه البيئة المتنوعة والثرية بالتعدد الأثني والقومي، والذي يعكس معه تفاوتاً كبيراً في الانتماءات الدينية والعرقية والطائفية، حيث تتواجد الهندوسية والإسلامية والمسيحية، ثم البوذية، وطائفة السيخ.

كما يتحدث السكان في الهند اللغتين الهندية والإنجليزية كلغتين رسميتين في البلاد بالإضافة إلى 41 لغة أخرى، بتباينات عديدة قيمية ومجتمعية خلقت معها غرائب مثيرة في ممارسة بعض الطقوس، التي ربما يتوافق بعضها مع السائد، بينما يرى آخرون في بعضها الآخر أنه مختلف عنهم وغير تقليدي.

اقرأ أيضاً: الهند مزيجٌ من الطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية العريقة.. تعرف إلى أجمل الأماكن السياحية فيها

ظاهرة الانتحار بالغرق

ومن أغرب الطقوس الروحانية، التي تتميز بها الهند، حسب المعتقدات السائدة، هي الانتحار بالغرق، فهذه الظاهرة هي الأكثر غرابة وانتشاراً، حيث تعد في قائمة الدول من حيث معدلات الانتحار على الإطلاق، ففي 2012 سُجلت نحو 135،445 حالة انتحار بمعدل 371 حالة انتحار في اليوم وذلك وفقا لبيانات المكتب الوطني لسجلات الجريمة.

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| مجموعات من الهندوس يهاجمون مسجد أهل السنة بالهند ويحاولون تحطيم المئذنة

ثلاثين بالمئة من حالات الانتحار بالعالم

كما أشارت منظمة الصحة العالمية طبقا لآخر إحصائية أن 30 ٪ من جميع حالات الانتحار حول العالم تحدث في الهند والصين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى