أخبار العالم العربي

إسرائيل تنفّذ خطتها ضد مصر.. قواتها تبعث رسالة جديدة لسكان غزة

يبدو أن إسرائيل باتت تنفذ خطتها ضد مصر عبر خطوات في قطاع غزة، من خلال مراحل، حيث اتضح ذلك بعد أن وجهت قواتها رسالة إلى سكان خان يونس جنوب القطاع.

 

إسرائيل تنفّذ خطتها ضد مصر

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن نحو 26 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال قتلوا في قصف إسرائيلي على مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

 

وأصدرت إسرائيل تحذيراً جديدًا للفلسطينيين في مدينة خان يونس وطالبتهم بالتوجه إلى الغرب بعيداً عن مرمى النيران وحتى يكونوا على مقربة من المساعدات الإنسانية، أي على حدود مصر، في أحدث مؤشر على أنها تخطط لمهاجمة حركة حماس في الجنوب بعد السيطرة على الشمال.

 

وقال مارك ريجيف، أحد مساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لشبكة “إم.إس.إن.بي.سي”MSNBC، أمس الجمعة: “نطلب من الناس الانتقال. أعلم أن الأمر ليس سهلا بالنسبة للكثيرين منهم، لكننا لا نريد أن يقع المدنيون في مرمى إطلاق النار”.

 

وقد تجبر مثل هذه الخطوة مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين توجهوا جنوباً هرباً من الهجوم الإسرائيلي على مدينة غزة على الانتقال مرة أخرى، جنباً إلى جنب مع سكان مدينة خان يونس الجنوبية، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الخطيرة وخصوصًا قرب المنطقة الحدودية مع مصر.

 

وكانت مصر رفضت مرارًا الدعوات الإسرائيلية لتهجير سكان غزة باتجاه شبه جزيرة سيناء، حيث اعتبرت القاهرة أن ذلك يعتبر تهديداً للأمن القومي للبلاد.

شاهد|| قناص فلسطيني “يجهز” على مجموعة من الجيش الإسرائيلي

إسرائيل تنفّذ خطتها ضد مصر.. قواتها تبعث رسالة جديدة لسكان غزة
إسرائيل تنفّذ خطتها ضد مصر.. قواتها تبعث رسالة جديدة لسكان غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى