الشأن السوريسلايد رئيسي

مشروع إيراني جديد على مشارف حمص.. وتخوّف من الأهالي

بدأت الميليشيات الإيرانية المتواجدة بريف حمص الشرقي، اليوم الثلاثاء، بإنشاء مشروع جديد يخدم المكون الشيعي في منطقة السخنة.

حسينية بريف حمص الشرقي

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” إن ميليشيا ميليشيا “حزب الله” المدعومة من إيران، بدأت بإنشاء أول حسينية في بلدة السخنة بريف حمص الشرقي.

وذكرت مراسلة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، أن الهدف من إنشاء الحسينية هو إقامة الشعائر الخاصة بالمكون الشيعي الذي ينضوي تحت راية ميليشيا “فاطميون” و”حزب الله” في المنطقة وإقامة الندوات والحوارات فيها.

وأوضحت أن إنشاء الحسينية بدأ على أرضٍ جرى الاستيلاء عليها مطلع الشهر الجاري من قبل ميليشيا “حزب الله” العراقي المتواجدة في البلدة.

التجهيز للمشروع

وقد استقدمت الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني معدات بناء وورش خاصة من ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري.

وستعمل الورش، حسب مراسلتنا، على مدار اليوم، بهدف الانتهاء من أعمال البناء والتجهيز خلال فترة زمنية وجيزة وافتتاح الحسينية الخاصة بمنطقة السخنة في البادية السورية.

يأتي هذا في وقت عبر فيه أهالي المنطقة عن استيائهم من التوغل الإيراني الأخير بريف حمص الشرقي، والخوف من استهداف نقاطهم من قبل الطيران الإسرائيلي خلال الفترات القادمة.

 

اقرأ أيضاً: مشروع إيراني جديد لطرد “قسد” من ديرالزور.. و”مسد” تتخوف من عملٍ عسكري مرتقب

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى