سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 24/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • التحالف الدولي ينشئ أكبر قاعدة عسكرية في منطقة شرق الفرات

يعمل التحالف الدولي على إنشاء أكبر قاعدة عسكرية له في شرق الفرات، داخل قرية عين ديوار بريف الحسكة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، أن التحالف الدولي يستمر في أعمال إنشاء القاعدة بشكل متواصل بهدف تجهيزها في أقرب وقت ممكن.

وأضافت أن قوات التحالف استقدمت، اليوم الأربعاء، بطاريات صواريخ مضادة للطيران بالإضافة إلى صواريخ متوسطة المدى إلى القاعدة، مشيرة إلى أن القاعدة ستضم قوات من جميع الدول العاملة ضمن مظلة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

========تكملة الخبر ========

  • تسريب ما طلبه بشار الأسد من قنواته التلفزيونية ورؤيته حول الأزمة الاقتصادية في سوريا

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء، تقريراً كشفت فيه عن تفاصيل لقاء خاص جمع بين الرئيس السوري بشار الأسد وبين صحفيين موالين لحكومته، للإطلاع على رؤيته حول الانهيار الإقتصادي في سوريا.

-ووفقاً للصحيفة، فإن اللقاء عقد قبل شهر، إلا أن مصادر على دارية بالمناقشة التي دارت في اللقاء، أكدت بأن بشار الأسد، سئل عن الانهيار الاقتصادي في سوريا، المتمثل بانهيار العملة الذي أضر بالرواتب، والارتفاع الهائل في أسعار السلع الأساسية والنقص المزمن في الوقود والخبز.

وجاء جوابه حسب المصادر المطلعة، بالقول: “أعلم بوجود الأزمة، أنا أعرف”، ولم يقدم أي خطوات ملموسة أو حلول لوقف الأزمة خلال اللقاء”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • القوات العراقية تقبض على مسؤول رفيع بتنظيم “داعش” ونساء مختصات بالدعم المالي ببغداد وكروكوك

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، صباح اليوم الأربعاء، بمنشورٍ لها على موقع “فيس بوك” بأن القوات العراقية تمكنت من إلقاء القبض على مسؤول التفخيخ بتنظيم داعش لما يسمى “ولاية بغداد”.

وقالت الوزارة في منشورها: “إن الفرقة الحادية عشرة وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية تمكنت من الإطاحة بمسؤول التفخيخ لما يسمى( ولاية بغداد)”.

وتابعت قائلةً: “تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الحادية عشرة وقوة من لواء المشاة الرابع والأربعين وفوج مغاوير القيادة وقوة من جهاز مكافحة الإرهاب، من إلقاء القبض على مسؤول التفخيخ لما يسمى بـ(ولاية بغداد) بعد أن كان مسؤولاً عن التفخيخ لما يسمى بـ(ولاية صلاح الدين)”.

========تكملة الخبر ========

 

  • مصر تؤيد مقترحاً سودانياً لحل خلاف سد النهضة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، أن مصر رحبت وأيدت مقترح السودان بشأن ملف سد النهضة، الذي من شأنه أن يدفع بالمفاوضات قدمًا على أن تتوصل الدول الثلاث للاتفاق المنشود.

وقالت الخارجية في بيان، إن “الوزير سامح شكري بحث مع ألفونس نتومبا، منسق خلية العمل المعنية برئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية الحالية للاتحاد الأفريقي، المقترح السوداني الذي تؤيده مصر، لتطوير آلية مفاوضات سد النهضة”.

وينص الاقتراح السوداني “تطوير مفاوضات سد النهضة من خلال تكوين رباعية دولية تشمل بجانب الاتحاد الأفريقي كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في المفاوضات”.

========تكملة الخبر ========

  • سفن حربية أمريكية تصل السودان ومصدر يكشف هدفها

كشفت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأربعاء، عن وصول سفن حربية أمريكية إلى سواحل بلادهم واستعدادهم للدخول إلى ميناء بورتسودان، وذلك خلال بحر هذا الأسبوع.

ووفقاً لما نقله موقع “سوداني”، فإن مصدر ذو صلة، قال: “إن الزيارة تأتي في إطار تعزيز واستدامة رسالة السلام والصداقة وحفظ أمن خطوط النقل والملاحة البحرية بحوض البحر الأحمر”.

وأضاف المصدر ذاته بأن الزيارة جاءت لتمتين العلاقة العسكرية في المجالات البحرية بين البلدين، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تُعد الأولى للبحرية الأميركية للموانئ السودانية استشرافاً لعهد جديد يتسم بتعاون عسكري وسياسي بين واشنطن والخرطوم.

========تكملة الخبر ========

  • باستثمارات تتجاوز11 مليار.. ولي العهد السعودي يُعلن عن إطلاق شركة السودة

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الأربعاء، عن إطلاق شركة السودة للتطوير، باستثمارات تتجاوز 11 مليار ريال سعودي.

وتهدف الشركة إلى الاستثمار في البنية التحتية في منطقة السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع بالمملكة، وتطويرها كوجهة جبلية سياحية فاخرة، تقدم خيارات سكنية وترفيهية متنوعة، بهدف استقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنوياً بحلول عام 2030.

========تكملة الخبر ========

  • مظاهرات غاضبة في الناصرية جنوب العراق وإشادة دولية باعتقال “عصابة الموت”

 

تجددت الصدامات لليوم الثالث على التوالي، بين محتجين غاضبين والقوى الأمنية في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب العراق.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام الثلاثة إلى 27 مصابًا بينهم 15 عنصرًا من القوات الأمنية.

وكان العشرات من المتظاهرين خرجوا خلال اليومين الماضيين إلى شوارع الناصرية، مطالبين بإقالة المحافظ ناظم الوائلي، ومحاسبة قتلة المتظاهرين والكشف عن مصير المخطوفين.

 

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اقتحام مبنى حكومي في إيران.. وحملة تدعو للاحتجاج بعد سقوط قتلى على يد السُلطات

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، فجر اليوم الأربعاء، عن قيام محتجين باقتحام مبنى حكومي في إيران على خلفية قتل العشرات من تجار الوقود وإصابة عدد آخر نتيجة إطلاق النار من قبل قوات الأمن، عند الحدود مع باكستان.

وفقاً للإعلام الإيراني، وحسب ما أظهرته بعض التسجيلات المصورة قام محتجون من أهالي القتلى وسكان مدينة سارافان، بـ اقتحام مكتب حاكم الإقليم في جنوب شرق إيران.

كما أظهرت مقاطع آخرى، اقتحام  المبنى وقيام الشباب الغاضبون بإحراق لافتة تحمل صورة علي خامنئي في مدينة زاهدان عاصمة إقليم بلوشستان في إيران.

========تكملة الخبر ========

  • “الأفاعي ستلدغكم”.. أردوغان يوجه نصيحة لدول الغرب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن تركيا مصرة على مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أنها حق مشروع و”مهمة إنسانية”.

وفي تصريحات أدلى بها خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، في العاصمة أنقرة، شدد أردوغان على أن بلاده مصرة على “الكفاح ضد الإرهاب”، مبينًا أن هذه العملية تسبب إزعاجًا لأطراف كثيرة في الخارج و”ليس داعمي الإرهاب في الداخل فقط”، حسب قوله.

-وأضاف أن بلاده ليست بصدد “الحصول على إذن من أحد لأداء واجبات الأخوة والصداقة والإنسانية المفروضة عليها” بسبب وجودها في المنطقة منذ 100 عام.

========تكملة الخبر ========

  • تسريب لقطات مروعة من داخل سجون روسيا.. سجناء جُردوا من ملابسهم وضربوا بالهرونات 

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الأربعاء، تقريراً عن لقطات مروعة سربت من داخل سجون روسيا تظهر حجم العنف المستخدم هناك من قبل المسؤولين على السجناء.

ووفقاً للصحيفة، فإن جماعة حقوق الإنسان أفرجت عن مقطع فيديو مروّع جديد يزعم أنه يُظهر سجناء يتعرضون للاعتداء في “سجن تعذيب” روسي.

وقالت الصحيفة: “يظهر اثنان من السجناء أثناء تجريدهما من ملابسهما وضربهما بوحشية من قبل ضباط يرتدون الزي العسكري”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • رحمة الجلاهمة القرصان العربي ذو العين الواحدة..أرعب بريطانيا بالبحر وكاد يوحد الخليج

 

  • اتفاقيات اقتصادية وقواعد عسكرية ونفوذ … ماذا تريد تركيا من الصومال؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى