أخبار العالم

“الأفاعي ستلدغكم”.. أردوغان يوجه نصيحة لدول الغرب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن تركيا مصرة على مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أنها حق مشروع و”مهمة إنسانية”.

أطراف كثيرة منزعجة

وفي تصريحات أدلى بها خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، في العاصمة أنقرة، شدد أردوغان على أن بلاده مصرة على “الكفاح ضد الإرهاب”، مبينًا أن هذه العملية تسبب إزعاجًا لأطراف كثيرة في الخارج و”ليس داعمي الإرهاب في الداخل فقط”، حسب قوله.

وأضاف أن بلاده ليست بصدد “الحصول على إذن من أحد لأداء واجبات الأخوة والصداقة والإنسانية المفروضة عليها” بسبب وجودها في المنطقة منذ 100 عام.

وتابع الرئيس التركي، أن تركيا مثل أي دولة في العالم، لديها الحق في مواصلة كفاحها ضد أي تهديدات تواجهها و”تجفيف منابعها إذا اقتضت الحاجة”.

وخاطب أردوغان الدول الغربية بالقول، “لسنوات قلنا لأصدقائنا في الغرب: لا تصطفوا إلى جانب المنظمات الإرهابية، فهي مثل الأفاعي ستلدغكم يومًا ما بسبب طبيعتها، وإذا لم تطفئوا نار الإرهاب أينما ترونها ستصلكم”.

اقرأ أيضاً : إلى ماذا يُلمح هذه المرّة؟.. أردوغان يتحدث عن اللاجئين مهاجماً الولايات المتحدة

أردوغان يبين السبب

في سياق آخر، أوضح الرئيس التركي أن سبب إعادة فتح آيا صوفيا مسجدًا “كانت ردًا على من تعهدوا على لسان سفاح نيوزيلندا بتخليص آيا صوفيا من مآذنه”.

وقال “سنمحو أكبر تهديد حيال أمن بلادنا واستقرار ورفاهية شعبنا من خلال القضاء على جميع الإرهابيين داخل حدودنا وخارجها”.

وجاء توضيح أردوغان بعد دعوة وجهها وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، الأربعاء، إلى إعادة تحويل مجمع آيا صوفيا الأثري في اسطنبول إلى متحف مجددًا، بعد أن حولته السلطات التركية إلى مسجد في يوليو/تموز 2020.

"الأفاعي ستلدغكم".. أردوغان يوجه نصيحة لدول الغرب
“الأفاعي ستلدغكم”.. أردوغان يوجه نصيحة لدول الغرب

اقرأ أيضاً : الرئيس التركي “أردوغان” يوضح طبيعة العلاقة مع أمريكا ويتحدث عن تابعين للعمال الكردستاني بين مقتحمي الكونغرس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى