أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

القوات العراقية تقبض على مسؤول رفيع بتنظيم “داعش” ونساء مختصات بالدعم المالي ببغداد وكروكوك

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، صباح اليوم الأربعاء، بمنشورٍ لها على موقع “فيس بوك” بأن القوات العراقية تمكنت من إلقاء القبض على مسؤول التفخيخ بتنظيم داعش لما يسمى “ولاية بغداد”.

– القوات العراقية تقبض على مسؤول التفخيخ

وقالت الوزارة في منشورها: “إن الفرقة الحادية عشرة وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية تمكنت من الإطاحة بمسؤول التفخيخ لما يسمى( ولاية بغداد)”.

اقرأ أيضاً: القبض على 24 داعشياً بالعراق.. ومستشار الكاظمي يوضح الدور الأممي في الانتخابات

وتابعت قائلةً: “تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الحادية عشرة وقوة من لواء المشاة الرابع والأربعين وفوج مغاوير القيادة وقوة من جهاز مكافحة الإرهاب، من إلقاء القبض على مسؤول التفخيخ لما يسمى بـ(ولاية بغداد) بعد أن كان مسؤولاً عن التفخيخ لما يسمى بـ(ولاية صلاح الدين)”.

وأوضحت الوزارة في منشورها بأنه “تم محاصرة داره الواقعة بإحدى مناطق بغداد الرصافة، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4 إرهاب)”، مؤكدةً بأنه سُلم لجهة الطلب.

– العثور على معسكر لداعش في كركوك

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الاستخبارات العسكرية العراقية، مساء أمس، بأنه تم العثور على معسكر لمسلحي تنظيم “داعش” في محافظة كركوك شمال العراق.

اقرأ أيضاً: الجيش العراقي يعلن مقتل معاون والي العراق بـ تنظيم داعش في عمليةٍ نوعية

وأشارت الوكالة العراقية إلى أن المعسكر الواقع وسط منطقة وادي الشاي في بلدة داقوق جنوب محافظة كركوك، يضمّ أسلحة وذخائرة للتنظيم.

– اعتقال 3 نساء

قالت مديرية استخبارات وأمن محافظة كركوك، إنها اعتقلت 3 نساء منتميات إلى تنظيم داعش، يتركز عملهن باستلام حوالات مالية بمبالغ كبيرة وإيصالها لعوائل التنظيم.

وأصدرت المديرية بياناً حول عملية الإعتقال، قالت فيه: “إن مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، تمكنت من إلقاء القبض على 3 نساء منتميات إلى تنظيم داعش في مركز محافظة كركوك”.

وأضافت المديرية في بيانها بأن “النساء يَقمن باستلام حوالات مالية بمبالغ كبيرة وإيصالها إلى عائلات عصابات داعش عن طريق مكتب صيرفة داخل كركوك”.

وأكدت المديرية بأنه “إضافة إلى قيامهن بتزويد العصابات الإرهابية بمعلومات عن مواقع الأجهزة الأمنية”، مشيرة إلى أن “مذكرات قبض صدرت بحقهن وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب، واعتقلن بالتنسيق مع قوة الاقتحام التابعة لمكتب قائد شرطة كركوك”.
 
وكانت القوات العراقية قد كثفت خلال الفترة الماضية، من حملات ملاحقة خلايا “داعش”، خاصةً وأن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

والجدير ذكره أنّه منذ إعلان طرد مقاتلي تنظيم داعش من العراق نهاية عام 2017، تعلن القوات العراقية ولأول مرة عثورها على معسكر لعناصر التنظيم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى