شاهد بالفيديو

بالفيديو || 75 قتيلًا في “حرب عصابات” داخل سجون الإكوادور

شهدت سجون الإكوادور أعمال شغب غير مسبوقة وحرب للعصابات داخل ثلاثة سجون مكتظة، قتل خلالها 75 سجينًا على الأقل، خلال اليومين الماضيين.

وفيات إضافية بسجون الإكوادور

وتحدثت إدارة السجون مساء الثلاثاء في تغريدة على تويتر، عن 13 وفاة إضافية في سجن ميناء غواياكيل، ثاني مدن البلاد والعاصمة الاقتصادية الواقعة على ساحل المحيط الهادئ.

وكان المدير السابق لإدارة السجون إدموندو مونكايو أعلن عن مقتل 33 سجينًا في سجن غوينكا وحده جنوب البلاد، و21 قتيلًا في غواياكيل، وثمانية في لاتاكونغا.

وتقاتلت العصابات، الثلاثاء، بالأسلحة اليدوية، داخل مناطق ذات إجراءات أمنية مشددة في السجون الثلاثة، فيما قالت السلطات إنه اندلاع منسق للعنف.

وبدأت العصابات معركة الزعامة داخل السجون في ديسمبر/كانون الأول، عندما قتل زعيم لوس تشونيروس، التي تعتبر أقوى عصابة في النظام، في مركز تسوق بعد عدة أشهر من إطلاق سراحه.

اقرأ أيضاً : سقوط 50 قتيلاً على الأقل خلال تمرّد في ثلاثة سجون بالإكوادور

ووصفت هيئة الدفاع عن الشعب حركات العصيان هذه بأنها “مذبحة غير مسبوقة” أسفرت عن إصابة عدد من السجناء بجروح أيضًا، بحسب السلطات.

وقال مدير مصلحة السجون، إن العنف في السجون ناتج عن حروب بين عصابات ممولة من تهريب المخدرات.

وأضاف في بيان، أن “الوضع تحت السيطرة بفضل الإجراءات التي تمت بين المؤسسة والشرطة الوطنية”، مشيرًا إلى أن المؤسسة تواصل جمع المعلومات عن الخسائر البشرية والجوانب الأخرى المتعلقة بالاشتباكات التي نشبت.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لحظة سطو عصابة على فتاة بالإكوادور تشارك بدرس عبر تطبيق زوم والكاميرا تكشفهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى