أفلام ومسلسلات

مسلسل shameless لمتابعي الدارما الأمريكية

مسلسل shameless

مسلسل shameless هو مسلسل أمريكي من إحدى أعمال شبكة شو تايم الأمريكية والذي هو إعادة إنتاج وتمثيل لمسلسل بريطاني يحمل نفس الاسم وتم عرضه بين عامي 2004 و 2013 في المملكة المتحدة (بريطانيا) .

بدأ عرض المسلسل منذ عام 2011 و يجري عرض الموسم الأخير خلال العام الجاري والذي هو امتداد لأحد عشر موسماً .

مسلسل shameless
مسلسل shameless

حصل مسلسل shameless على جائزتين بالإضافة إلى مايزيد عن 64 ترشيح لمختلف الجوائز .

المسلسل يندرج تحت تصنيف الدراما والتي أقل مايمكن أن تكون قاتمة السواد في كثير من المقتطفات فهي تعطينا بشكل أو بآخر صورة مفصلة إلى حد ما عن أسلوب حياة طبقة معينة من المجتمع الغربي بشكل عام .

وبالتالي لايخلو الأمر من الكوميديا فمنها الكوميديا الدرامية و الكوميديا السوداء .

المسلسل موجه بشكل عام للراشدين و لاينصح أبداً به لمن هم دون سن الرشد نظراً لما يحمل المسلسل في طياته العديد من التصرفات والألفاظ سواء كانت عنصرية أو عرقية أو جنسية بالإضافة إلى الانحلال الاجتماعي والأخلاقي في بعض المواقف و المشاهد .

مسلسل shameless
مسلسل shameless

أبطال مسلسل shameless

أبطال مسلسل shameless هم أفراد عائلة “غالاغر” بشكل رئيسي بالإضافة إلى الأصدقاء والأفراد الذين يظهرون تارة و يختفون تارة أخرى و كما هو الحال في معظم المسلسلات فإن الأبطال هم ثابتين بشكل عام في هذا المسلسل .

المسلسل يتحدث عن عائلة “غالاغر” الأمريكية ذات الأصول الإيرلندية والتي تعيش في الجانب الجنوبي من شيكاغو و هي تتعامل مع الأب فرانك (ويليام .اتش ماسي) و الذي يكون مدمناً على الكحول والمخدرات .

تأخذ فيونا “ايمي روسوم” الابنة الكبرى دور الوالد لإخوتها وأخواتها الخمسة و تقوم بالموازنة بين حياتها وتربية أشقائها .

ليب “جيريمي الين وايت” دور الأخ الأكبر والذي يعتبر متميزاً في دراسته عالرغم من ظروف الحياة التي يمر بها وإيان “كاميرون اياغان” والذي له معتقداته و توجهاته الخاصة وديبي “ايما كيني” الأخت الوسطى والتي تملك طموحاً خاصاً بها وكارل “ايثام كوتوسكي” و الأخ الأصغر ليام والذي يكون عبارة عن طفل في بداية المسلسل و يكبر مع مرور الأيام . 

كل حلقة فيه العديد من المواقف المجنونة والتي يدخل فيها واحد أو أكثر من أعضاء فريق “غالاغر” الستة .

اقرأ أيضاً : مسلسل البروفيسور “La Casa De Papel” لعشاق مسلسلات السرقة و الجريمة

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل أكاديمية المظلة “the umbrella academey”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى