أدب وفنون

زينة تربح القضية وأحمد عز ملزم بنفقة أطفاله

 

قالت وسائل إعلام مصرية، أمس الثلاثاء، إن المحكمة ألزمت الممثل، أحمد عز، بزيادة نفقة توأم الفنانة زينة، إلى 60 ألف جنيه شهرياً.

الحكم على أحمد عز

 

وذكرت أن محكمة أسرة مدينة نصر، قضت بقبول الدعوى المقامة من زينة ضد عز، والتي كانت تطالب فيها بزيادة نفقة توأمها إلى 60 ألف جنيه شهريًا.
وكانت محكمة أول درجة قضت العام الماضي بإلزام عز بدفع نفقة شهرية 30 ألف جنيه للتوأم، إلا أن زينة أقامت الدعوى للمطالبة بتزويد المبلغ.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تامر حسني يحتل التريند الثالث على تويتر بأغنية “طمعتيني”

وكان محامي زينة، معتز الدكر، قدم خلال الجلسة السابقة حافظة مستندات تحتوي على تحريات تفيد بامتلاك أحمد عز فيلا جديدة، إضافة إلى شرائه سيارة بورش، وطلب من المحكمة زيادة نفقة طفلي موكلته.

وتقدَّم المحامي المذكور سابقاً إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، بطلب يحمل الرقم (831) لسنة 2016، وطالب فيه بإلزام الفنان أحمد عز بتأدية نفقة شهرية بنوعيها إلى طفلي موكلته “عز الدين” و”زين الدين” بعد ثبوت نسبهما له.

الممثل أحمد عز

 

وأحمد عز الدين علي عزت، ممثل مصري من مواليد 1971، وهو الابن الأوسط لعائلة مكونة من ثلاثة أبناء. حاصل على شهادة في اللغة الإنجليزية من كلية الأداب في جامعة عين شمس.

بدأ أحمد عز حياته المهنية في مجال الفنادق، ثم عمل عارضاً للأزياء وظهر في بعض الكليبات الغنائية منها كليب أغنية أصالة نصري “لما جت عينك في عيني”، حتى التقت به المخرجة إيناس الدغيدي ومنحته دوراً صغيراً في فيلم “كلام الليل” في عام 1998، وهو نفس العام الذي حصل فيه على دور في مسلسل “زيزينيا”.

٢٠٢١٠٢٢٤ ١٦٢٣١٣

وبعد أن حصل على دورين في فيلمي “الشرف”، و”شباب تيك أواي”، والتحق بعدد من ورش التمثيل، أسندت إليه المخرجة إيناس الدغيدي دور البطولة في فيلم “مذكرات مراهقة” أمام هند صبري في عام 2002، إلا أن بطولة هذا الفيلم لم تعطه الشهرة التي أعطاه إياها دوره الرائع في مسلسل “ملك روحي” أمام يسرا في عام 2003، والذي قدمه للجمهور بأفضل صورة ممكنة، فحصل على لقب أفضل نجم شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام “لبنان وسوريا”.

وفي عام 2004 تم تكريم أحمد عز من قبل دولة الكويت عن نشاطه السينمائي في هذا العام بعد أن أثبت نفسه على الشاشة الكبيرة في ثلاثة أفلام متتالية وهي؛ “حب البنات” أمام ليلى علوي وحنان ترك، الذي منحه جائزة أحسن ممثل دور ثاني في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية. وفيلم “يوم الكرامة” مع محمود قابيل وسمية الخشاب ومحمد رياض وخالد أبو النجا، وفيلم “سنة أولى نصب” مع خالد سليم، ونور، وداليا البحيري.

اقرأ أيضاً:

أصالة نصري تسعى لدخول “غينيس” وتكشف حقيقة فكرتها

وبعدها انهالت عليه أدوار البطولة المطلقة والجوائز التكريمية؛ فمثل “ملاكي اسكندرية” الذي حصل على جائزة أحسن فيلم عربي وأحسن إخراج من المركز الكاثوليكي إضافة إلى جوائز أخرى تكريمية للفيلم ولأحمد عز.

 

٢٠٢١٠٢٢٤ ١٦٢١١٤

كما لعب دور البطولة في فيلم “الرهينة” مع، نور، وياسمين عبد العزيز، وصلاح عبد الله، وتم تكريمه في الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان السينما المصرية. وفيلم “الشبح” مع زينة الذي منحه جائزة أفضل ممثل لعام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلة “دير جيست”.

إضافة إلى أفلامه “مسجون ترانزيت” أمام نور الشريف، و”بدل فاقد” مع منة شلبي، و”365 يوم سعادة” مع دنيا سمير غانم، و في مسلسل “الأدهم” مع سيرين عبد النور في رمضان 2009، الذي حصد من خلاله جائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز الآيه آر تي “ART”، وجائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز مجلة “دير جيست” مرة أخرى.

اقرأ أيضاً

“صحتي مهددة”.. هنا شيحا تكشف عن تفاصيل خاصة وتطلق نصيحة لجمهورها

 

وفي عام 2012، أطلق فيلمان معاً في نفس الوقت لأحمد عز حيث تأخر إطلاق أحدهما بسبب الثورة، فخرج الفيلمان معاً، وهما، فيلم “المصلحة” مع عدة نجوم، منهم، أحمد السقا، وأحمد السعدني، وحنان ترك، وزينة وغيرهم، وفيلم “حلم عزيز” مع مي كساب، وشريف منير.

وقد مثل، أحمد عز، بعض المسلسلات الإذاعية خلال مشواره الفني ومنها؛ “عيد في ريال مدريد” و”السندباد عماد” و”مصباح علاء الدين زقزوق”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى