سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 25/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مقتل الرجل التركي الذي سلح فصائل الشمال السوري والمعروف باسم القائد الشبح

سلطت تقارير إعلامية، نشرت مساء أمس الأربعاء، الضوء على تفاصيل وفاة الرجل التركي المعروف باسم القائد الشبح والذي كان مسؤولاً عن تسليح فصائل المعارضة بالشمال السوري، منذ بداية الثورة السورية عام 2011.

نشر موقع “توب وور” الروسي المتخصص في شؤون الدفاع، تقريراً حول المواطن التركي، هيثم طوبالجا، الذي لقي مصرعه قبل أيام، في حادث سيارة وصف بــ “الغريب”.

وقال الموقع في تقريره: “في 10 فبراير / شباط الجاري، حوالي الساعة 9 مساءً، اصطدمت سيارة ركاب كان فيها طوبالجا برفقة العديد من المرافقين بشاحنة تحمل لوحة رقم (06 KH 8433) على الطريق بالقرب من ولاية قونيا التركية بالقرب من قرية ميرديفينلي”.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| قوات أممية تفتش مواقع للنظام السوري على حدود الجولان والميليشيات الإيرانية تلجأ لحيلة

قامت عربتان لقوات فض الاشتباك الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بتفتيش نقطة عسكرية لقوات النظام السوري بين بلدة الرواضي ومدينة القنيطرة المهدمة على حدود الجولان المحتل.

-وفي التفاصيل، أفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، بأن قوات الأمم المتحدة دخلت النقطة العسكرية، ووجدوا بداخلها 7 عناصر للنظام بلباس الشرطة، ثم غادرت العربتان دون اتخاذ أي إجراء فيما يبدو أنه كان تفتيشاً بحثاً عن عناصر غريبة.

وأشار المصدر إلى أن قوات فض الاشتباك الدولية تقوم بتفتيش نقاط عسكرية للنظام السوري بالقنيطرة قرب حدود الجولان بشكل دوري بحثاً عن وجود أسلحة ثقيلة أو عناصر من الميليشيات الإيرانية.

========تكملة الخبر ========

  • خبراء: فرض الحراسة القضائية على شركة MTN خطوة لصالح أسماء الأسد

أصدرت محكمة القضاء الإداري الدائرة الرابعة بدمشق، اليوم الخميس، قرارًا يقضي بفرض الحراسة القضائية على شركة MTN، ثاني مشغل للخليوي في سوريا بعد “سيرياتيل”، في خطوة تصب في إطار الهيمنة على سوق الإتصالات في البلاد.

-ونص القرار الذي نشره “مجلس الدولة في سوريا”، على تسمية شركة “تيلي انفست ليمتد” ممثلة برئيس مجلس إدارتها حارسًا قضائيًا لهذه المهمة بأجر شهري قدره عشرة ملايين ليرة سورية، ما يعادل 2700 دولار أمريكي وفق سعر السوق الموازي.

وجاء في القرار أن إجراء تعيين الحارس القضائي يأتي بعد “ثبوت مخالفة الشركة للالتزامات المفروضة عليها عن عقد الترخيص، مما أثر على حقوق الخزينة العامة، والتي له نسبة 21.5 في المئة من مجموع الإيرادات”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الرئيس الجزائري يناقش مع زعيم البوليساريو آخر التطورات في الصحراء

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، لمناقشة آخر التطورات في منطقة الكركرات في الصحراء المغربية على حدود موريتانيا.

وقال غالي في مؤتمر صحفي بعد اللقاء، إن “الشعب الصحراوي اضطر أمام هذه التطورات أن يواصل العمل المسلح من أجل الحصول على حقوقه”، متهمًا المغرب بانتهاك وقف إطلاق النار مع الجبهة الإنفصالية.

كما اتهم زعيم البوليساريو المجتمع الدولي بالسكوت عن “انتهاكات” حقوق الإنسان المتواصلة ضد الصحراويين، فيما ينفي المغرب وقوع أي انتهاكات.

========تكملة الخبر ========

 

  • طلاب الجامعات في مصر يدعون إلى ثورة على النظام التعليمي في البلاد

تصدر هاشتاغ “ثورة طلاب الجامعات في 27” منصات التواصل الاجتماعي في مصر، اليوم الخميس، بعد تجاهل وزارة التعليم العالي المصرية لكل المطالبات التي أطلقها المصريون لإجراء الامتحانات عن بعد في ظل ارتفاع أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

منذ أسابيع بدأ طلاب الجامعات المصرية، إطلاق مطالباتهم بتأجيل الامتحانات أو إجراءها عن بعد عبر الإنترنت، حمايةً لحياة الطلاب، وتفادياً لارتفاع عدد الإصابات أكثر من الدرجة التي وصلتها.

وناشد الطلاب في هاشتاغات سابقة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كما طالبوا بعزل وزير التعليم العالي، ثم طالبوا بإعدامه، واستمرت الحملات على منصات التواصل الاجتماعي دون أن تلقى تجاوباً.

========تكملة الخبر ========

  • اعتصام مفتوح أمام المحكمة العسكرية في لبنان .. وقذيفة صاروخية على منزل نائب حزب الله بالبرلمان

أعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام”، اليوم الخميس، أن محتجين لبنانيين، أكدوا على مواصلة اعتصامهم المفتوح أمام المحكمة العسكرية في لبنان، تنديداً بتوقيف بعض الناشطين خلال أحداث طرابلس الأخيرة، وتوجيه تهم “الإرهاب” إليهم.

وفي التفاصيل، قالت الوكالة اللبنانية: “تحت شعار (لا نكل ولا نمل)، واصل المحتجون اعتصامهم على توقيف ناشطين، وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش وفرقة مكافحة الشغب في محيط المكان”.

وأكدت الوكالة بأن “حالة من الغضب سادت بين المحتجين الذين بدأوا بالتوافد عند الساعة 9 صباحاً رافعين شعارات (ستظل المحكمة العسكرية معتقلة، طالما هناك ثوار معتقلون)”.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الصحة اللبناني: الشعب بالغ بردة فعله لحصول النواب على اللقاح أولًا

قال وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، إنه سمح لنواب البرلمان بالحصول على جرعات من لقاح كورونا على سبيل الشكر لإقرارهم قانونًا للطوارئ، واصفًا الغضب الذي أثاره تخطي الساسة لترتيب تلقي اللقاح، بأنه رد فعل مبالغ فيه.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه العاملون في القطاع الطبي وكبار السن دورهم، حصل بعض النواب تجاوزًا للقانون، على جرعات في البرلمان يوم الثلاثاء، مما دفع بالبنك الدولي إلى التهديد بوقف تمويل حملات التلقيح.

وقال حمد حسن في لقاء تلفزيوني، الأربعاء، إن الخطوة جاءت بناء على “قرار سيادي” منه لتوجيه الشكر لنواب البرلمان على إقرار القانون الذي ساعد في توقيع الاتفاق مع “فايزر-بايونتيك” للحصول على اللقاح.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • واشنطن توافق على تحرير أموال إيرانية وتحضّر مع سيئول لتدريبات عسكرية

قال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إنه يمكن اعتبار أن الولايات المتحدة قد وافقت على تحويل أموال إيرانية مجمدة لدى البنوك الكورية الجنوبية، إلى سويسرا وأضاف المسؤول لوكالة “يونهاب”، أنه يجب مناقشة كيفية تحويل الأموال مع الولايات المتحدة.

وكانت الحكومة في كوريا الجنوبية ناقشت مع الولايات المتحدة قضية تحويل بعض الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية إلى حساب مصرفي إيراني في سويسرا لاستخدامها في اتفاقية التجارة الإنسانية السويسرية.

وتسمح اتفاقية التجارة الإنسانية السويسرية للشركات المتخصصة في قطاعات الأغذية والأدوية والطب التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها بإرسال أدوية وسلع حيوية أخرى إلى إيران بموجب إذن الحكومة الأمريكية. وبموجب الاتفاقية، يدفع بنك سويسري ثمن البضائع إلى الشركات التي تزوده بالضمانات اللازمة.

========تكملة الخبر ========

  • أرمينيا.. الجيش يطالب باستقالة الحكومة والأخيرة تتهمه بمحاولة انقلاب

تصاعدت حدّة التوترات في أرمينيا اليوم الخميس، بعدما طالبت قيادة الجيش باستقالة الحكومة، التي يرأسها نيكول باشينيان.

وكانت هيئة الأركان العامة للجيش الأرمني أصدرت بيانًا وقع عليه أكثر من 40 مسؤولًا عسكريًا، طالبت باستقالة حكومة رئيس الوزراء، باشينيان، محملة إياها المسؤولية عن “الإدارة غير الفعالة والأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها السطات الحالية في مجال السياسة الخارجية”.

في المقابل وصف باشينيان بيان هيئة الأركان العامة بأنه محاولة انقلاب عسكري داعيًا أنصاره للتظاهر في ميدان الجمهورية أمام مقر الحكومة وسط العاصمة يريفان.

========تكملة الخبر ========

  •  مسلمة محجبة تعتلي منصة البيت الأبيض وتعلن إحدى خطط بايدن الاقتصادية

اعتلت أمريكية مسلمة، مساء أمس الأربعاء، منصة البيت الأبيض في سابقة فريدة وتحدثت عن إحدى خطط الرئيس، جو بايدن الإقتصادية، وجاء حديثها بعد توقيع الأخير أمراً تنفيذاً يهدف إلى تعزيز وظائف التصنيع.

نشرت وسائل إعلام أمريكية، مقطعاً مصوراً للأمريكية المسلمة من أصل هندي (كشمير)، سميرة فاضلي، وهي تتحدث خطة، بايدن، الداخلية بشأن تغذية خطوط الإنتاج في المصانع داخل الولايات المتحدة.

وقالت فاضلي في تصريحاتها: “سيتحقق تقدم في البحث والتطوير والوظائف في قطاع الخدمات، إنها فرصة حقيقية للاستثمار في مستقبل الولايات المتحدة”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • “رأس النمر” المصري الذي أرعب إسرائيل!؟..أسطورة الرفاعي قائد المجموعة 39 قتال

 

  • حورية السمراء.. خانها زوجها فخانت الثورة الجزائرية وسلّمت ياسف سعدي وكانت سبباً بإيقاف معركة الجزائر

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى