أخبار العالم

استعدادا للحرب مع روسيا.. مرشح رئاسي أمريكي يفجر مفاجأة حول سبب قرار بايدن بالتعبئة

فجرّ مرشح رئاسي أمريكي، الليلة الماضية، مفاجأة تتعلق بقرار الرئيس جو بايدن، حول تعبئة قوات الاحتياط لتعزيز “الناتو” في أوروبا، مشيراً إلى أنها استعداد للحرب مع روسيا.

– مرشح رئاسي أمريكي يفجر مفاجأة حول سبب قرار بايدن بالتعبئة

وفي التفاصيل، كتب المرشح الرئاسي الأمريكي، روبرت كينيدي جونيور، على “تويتر”: “استدعى بايدن للتو 3000 عسكري احتياطي لتعزيز القوات الأمريكية في أوروبا كجزء من عملية “الوفاء الأطلسي، أريد أن يفهم الناس ما هي هذه التعبئة، إنها استعداد لحرب برية مع روسيا”.

وأول أمس الخميس، أصدر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرا بنشر 3000 عسكري احتياطي في أوروبا لتعزيز القوات الأمريكية المشاركة في عملية “الوفاء الأطلسي”.

ووفقا للأمر، يجب ألا يتجاوز عدد الوحدات المنتشرة 3000 فرد في أي وقت، مع حد أقصى لـ 450 فردا من الاحتياط.

وتأتي هذه الخطوة بعد زيارة الرئيس بايدن إلى أوروبا لمدة 5 أيام، حيث زار بريطانيا وليتوانيا وفنلندا، بهدف إظهار قوة التحالف الدولي، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

والثلاثاء الماضي، أعلنت دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” المشارِكة في قمة فيلنيوس، أن دول الحلف ستنشر قوات إضافية في شرق أوروبا، وتزيد قواتها إلى حجم لواء إذا دعت الحاجة.

وتواصل القوات الروسية، من جانبها، عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي “جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون”.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية يوم 24 فبراير/ شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها، حسب ما ذكره الإعلام الروسي.

اسعدادا للحرب مع روسيا.. مرشح رئاسي أمريكي يفجر مفاجأة حول سبب قرار بايدن بالتعبئة
اسعدادا للحرب مع روسيا.. مرشح رئاسي أمريكي يفجر مفاجأة حول سبب قرار بايدن بالتعبئة

اقرأ أيضا:

))روسيا تحذر مصر من “خدعة كبيرة”.. وتكشف كيف “يكذب” الغرب بشأن صفقة الحبوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى