علوم وتكنلوجيا

سيارة كهربائية جديدة تطلقها شركة فوكسكون قريباً وتكشف عن مكان إطلاقها

 

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أمس الأربعاء، إن شركة “فوكسكون” المورّد الرئيس لشركة آبل في السيارات، أعلنت عن صناعة سيارة كهربائية لصالح شركة “فيسكر”، الشركة الناشئة للسيارات الكهربائية، والتي تحمل اسم مصمم السيارات، هنريك فيسكر.

 

سيارة كهربائية حديثة

ونقلت الصحيفة عن الشركتان قولهما إن: “فوكسكون تبني السيارة الثانية لشركة فيسكر، التي لم يتم الإعلان عنها بعد، ومن المقرر طرحها في أواخر عام 2023”.

وأضافت شركة فيسكر أنها ” تفكر في بناء السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك فرصة جيدة لحدوث ذلك عبر مصنع فوكسكون في ويسكونسن”.

وذكرت الشركة أنها قادرة على إنتاج 250.000 مركبة أو أكثر سنويًا، ومن المتوقع توقيع شراكة رسمية في وقت لاحق من هذا العام.

ونوهت الصحيفة إلى أنه ليس من المقرر أن تبدأ شركة فيسكر إنتاج سيارتها الأولى، Ocean، حتى نهاية عام 2022، ولديها 12000 حجز لسيارة الدفع الرباعي Ocean حتى الآن.

ويتم بناء هذه السيارة بواسطة مورد السيارات ماغان، الذي لديه برنامجه الخاص للسيارة الكهربائية ويجمع سيارة الدفع الرباعي الكهربائية I-Pace لشركة “لاند روفر”.

التكتل التايواني

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة فيسكر خططت في الأصل للدخول في شراكة مع شركة “فولكس فاجن” لبناء سيارة الدفع الرباعي Ocean والمركبات اللاحقة.

وتم بناء النموذج الأولي لسيارة الدفع الرباعي Ocean عبر منصة السيارات الكهربائية لشركة فولكس فاجن بواسطة شركة تصميم تابعة لشركة صناعة السيارات الألمانية، لكن هذه المفاوضات توقفت في النهاية.

اقرأ أيضاً:

في خطوةٍ مفاجئة…  جيف بيزوس يتنحى عن عرش أمازون ويكشف عن خلفه

وتنضم فيسكر إلى قائمة متزايدة من الشركات التي تعمل معها فوكسكون في مجال تصنيع السيارة الكهربائية بعد إعلان التكتل التايواني العام الماضي دخوله الصناعة.

وأعلنت شركة فوكسكون هذا العام أنها تصنع سيارة كهربائية مع “جيلي”، أكبر شركة خاصة لصناعة السيارات في الصين، وكذلك مع شركة “بيتون” الصينية الناشئة المتعثرة.

وقالت شركة جيلي إنها : “قد تستفيد من شراكتها مع فوكسكون للمساعدة في بناء سيارات من أجل شركة “فارادي فيوتشر”.

اقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلن عن إجراء تجارب بشرية لزراعة شرائح إلكترونية في الدماغ.. ويوضح أهدافها

طفرة السيارات الكهربائية

وأعلنت فوكسكون في شهر يناير/ كانون الثاني العام الفائت أنها تخطط لصنع سيارات كهربائية مع “فيات”، التي اندمجت منذ ذلك الحين مع مجموعة PSA الفرنسية لتصبح شركة تصنيع سيارات جديدة تسمى “ستيلانتس”.

وارتفع الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية في العام الماضي في أعقاب ارتفاع قيمة تيسلا، وتم طرح عدد من الشركات الناشئة، من بينها فيسكر، للاكتتاب العام وجمعت بشكل جماعي مليارات الدولارات.

واجتذبت الطفرة الشركات الكبيرة من الصناعات الأخرى أيضًا، مثل فوكسكون، كما أعلنت شركة البحث الصينية العملاقة “بايدو” أنها تعمل مع شركة “جيلي” لصنع سيارة كهربائية حديثة.

اقرأ أيضاً:

طليقة جيف بيزوس مؤسس أمازون تتبرع بـ 4.2 مليار دولار لمكافحة كورونا

وشكلت “علي بابا” مشروعًا مشتركًا مع SAIC، وهي أكبر شركة لتصنيع السيارات في الصين، لتطوير السيارات الكهربائية.

وتعمل شركة “ديدي تشيكسون” العملاقة لخدمات النقل التشاركي مع شركة صناعة السيارات الصينية الكبرى BYD لصنع سيارة كهربائية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى