أفلام ومسلسلات

مسلسل الحفرة “Çukur” لعشاق مسلسلات المافيا التركية

مسلسل الحفرة “Çukur”

مسلسل الحفرة “Çukur” هو مسلسل تركي درامي يُصنف ضمن مسلسلات الأكشن و الإثارة و الجريمة و العصابات لذلك لا يُعتبر مناسب للأطفال لما يحتويه من مشاهد عنيفة و تم تصويره في مدينة اسطنبول و مقاطع منه في مدن أضنة و باريس و بعض مدن ألمانيا .

عُرض أول مرة من شهر أكتوبر عام 2017 و مازالت حلقاته تُعرض حتى الآن و تتراوح مدة الحلقة بين 100 و 120 دقيقة تقريباً و هو من إخراج سنان أوزتورك وتأليف الكاتب التركي جوكهان هورزوم مؤلف فيلم الزنزانة .

مسلسل الحفرة "Çukur"
مسلسل الحفرة “Çukur”

تدور أحداث المسلسل حول حي في مدينة اسطنبول التركية و يسمى الحفرة و هو تحت زعامة عائلة “كوتشوفا” برئاسة “إدريس كوتشوفا” الذي يُعتبر كبير الحي و يعمل على مساعدة الأهالي و حمايتهم بالإضافة لوضع قواعد صارمة مثل منع تجارة المخدرات .

مسلسل الحفرة "Çukur"
مسلسل الحفرة “Çukur”

و مع مرور الأحداث يقرر “ياماش” و هو الابن الأصغر لإدريس اعتزال الحي و عيش حياة هادئة في مكان آخر بعيداً عن المشاكل ليقابل حب حياته و تدعى “سنا” و التي لديها أحلام كبيرة فيقرر الزواج بها إلا أن والدة ياماش و تدعى “السلطانة” تأتي إليه و تقنعه بالعودة إلى الحي ليساند عائلته بعد استيلاء جماعة أخرى على حي الحفرة ليتزعم بعدها الحي و يحاول إبعاد هذه الجماعة و محاربة ماكان يهدد الحي لتبدأ بعدها المغامرات و الأحداث الشيقة و المثيرة و التي نرجو أن تستمتعوا بمشاهدتها أثناء عرض المسلسل .

مسلسل الحفرة "Çukur"
مسلسل الحفرة “Çukur”

معنى رمز الحفرة

و للحفرة رمز يوشم به أفراد الحي و الذي لاقى رواجاً كبيراً في المجتمع التركي حتى أنه أصبح يطبع عالملابس و السيارات و يوشم على الجسم و له تفسيرين اثنين :

  • المعنى الأول يشير إلى أن النقاط الثلاثة تُعبر عن الصداقة و الشجاعة و الرجولة أم الأسهم فتعبر عن التزام الناس بهذه القيم و عدم خروجهم عنها و إلا فإنهم يعتبرون خونة للحي .
  • و المعنى الثاني تشير النقاط الثلاثة عن التعبير “لم أسمع , لم أرَ , لم أتكلم” بينما تعبر الأسهم على أن كل الأمور التي تحدث في الحفرة تبقى فيه و لا يسمح بخروجها .
مسلسل الحفرة "Çukur"
مسلسل الحفرة “Çukur”

أبطال مسلسل الحفرة 

  • أراس بولوت اينيملي بدور “ياماش”
  • إيرجان كيسال بدور “إدريس”
  • بريهان سافاش بدور “السلطانة”
  • نجيب ميملي بدور “جومال”
  • بيركاي أتيش بدور “محسن”
  • أونير أركان بدور “سليم”
  • رضا كوجا أوغلو بدور “عليشو”
  • أركان كولتشاك كوستنديل “فارتولو سعد الدين”
  • ديلان جيجك دينيز بدور “سنا”
  • بوراك سيرجن بدور “بايكل”

و غيرهم الكثير من الممثلين ذات الحضور العشبي

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل الفناء “Avlu” لمحبي الدراما التركية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل الحمامة “Güvercin” لعشاق الدراما التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى