أفلام ومسلسلات

مسلسل narcos لمحبي مسلسلات عالم الجريمة و المافيا

مسلسل narcos

مسلسل narcos من إنتاج شبكة نتفليكس الأمريكية وتم إنتاجه بين عامي 2015 و 2018 على مدار 4 مواسم .

حصد المسلسل ثماني جوائز مختلفة بالإضافة إلى ما يقارب الـ 30 ترشيح من أجل حصد الجوائز من بينها ترشيحين لجائزة غولدين كلوب .

مسلسل narcos
مسلسل narcos

المسلسل يندرج تحت تصنيف عالم الجريمة و المافيا و الوثائقي من خلال الحبكة والتي تتناول اقتباساً حرفياً عن أحد الشخصيات الشهيرة في عالم الجريمة والعصابات .

والسبب وراء ذلك لأنه أحد المسلسلات الجريئة التي قامت باستفزاز رؤوس هرم العصابات وخاصة التي تتعلق بتجارة المخدرات لأنها تتكلم وبشكل مباشر وصريح عن ملك تجارة المخدرات في فترة ثمانينات القرن الماضي “بابلو اسكوبار” .

مسلسل narcos
مسلسل narcos

المسلسل يتحدث و باختصار عن كيفية تطور شخصية “بابلو اسكوبار” من لص صغير تدرج من تهريب البضائع الكهربائية والأدوات المنزلية إلى سقوط امبراطوريته للهاوية .

و ـحد الأفكار الشهيرة عن “بابلو اسكوبار” والتي كان يؤمن بها وبشدة أن التعامل مع السياسيين لا يجب أن يختلف كثيرًا عن التعامل مع الميليشيات المنافسة له في سوق تجارة المخدرات فجميعهم ميليشيات في نهاية الأمر بالنسبة له .

مسلسل narcos
مسلسل narcos

و بالتالي هي قصة حقيقية عن نمو وانتشار عصابات مخدرات الكوكايين في جميع أنحاء العالم والجهود المصاحبة لإنفاذ القانون لمواجهتهم وجهاً لوجه في صراع دموي وحشي.

فالقصة تتمحور حول ملك الكوكايين الكولومبي سيئ السمعة “بابلو إسكوبار” الذي قام بدوره الممثل (واغنر مورا) إلا ـنه لم يكتفي فقط ضم حدود بلده وإنما وسع نشاطه بشكل رئيسي إلى الولايات المتحدة الـمريكية .

بينما كان “ستيف مورفي” الذي قام بدوره الممثل (بيدرو هولبروك) عميل إدارة مكافحة المخدرات والذي أُرسل إلى كولومبيا في مهمة أمريكية للقبض عليه و قام بقتله في النهاية بالإضافة إلى زميل مورفي الشرطي “خافيير بينا” و الذي يقوم بدوره الممثل (بيدرو باسكال) فقد كان له دور مهم أيضاً في القضاء على هذه العصابة وارتباطه بالـحداث التي تلت نهاية “بابلو اسكوبار” .

مسلسل narcos
مسلسل narcos

كل حلقة فيه العديد من المواقف المجنونة والتي يدخل عناصر الإثارة و التشويق كما لاتخلو من الكوميديا السوداء .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل أكاديمية المظلة “the umbrella academey”

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : مسلسل shameless لمتابعي الدارما الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى