سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| في سابقة تاريخية.. مسلمة محجبة تعتلي منصة البيت الأبيض وتعلن إحدى خطط بايدن الاقتصادية

اعتلت أمريكية مسلمة، مساء أمس الأربعاء، منصة البيت الأبيض في سابقة فريدة وتحدثت عن إحدى خطط الرئيس، جو بايدن الإقتصادية، وجاء حديثها بعد توقيع الأخير أمراً تنفيذاً يهدف إلى تعزيز وظائف التصنيع.

– محجبة تعتلي منصة البيت الأبيض

نشرت وسائل إعلام أمريكية، مقطعاً مصوراً للأمريكية المسلمة من أصل هندي (كشمير)، سميرة فاضلي، وهي تتحدث خطة، بايدن، الداخلية بشأن تغذية خطوط الإنتاج في المصانع داخل الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في التاريخ الأمريكي.. محامية مسلمة تتسلم منصب مدع عام بأمريكا

وقالت فاضلي في تصريحاتها: “سيتحقق تقدم في البحث والتطوير والوظائف في قطاع الخدمات، إنها فرصة حقيقية للاستثمار في مستقبل الولايات المتحدة”.

ووفق المقطع المنشور، ظهرت فاضلي أثناء حديثها إلى جانب المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، وكذلك إلى جانب مدير المكتب المكلف بالمنافسة الأمريكية في مجلس الأمن بالبيت الأبيض، بيتر هاريل.

وتصريحات فاضلي، جاءت بعد توقيع بايدن، مساء أمس، أمراً تنفيذياً يهدف إلى تعزيز وظائف التصنيع من خلال دعم سلاسل التوريد الأمريكية للبطاريات المتقدمة والمعادن الهامة والموصلات المستخدمة في تصنيع السيارات.

مسلمة محجبة تعتلي منصة البيت الأبيض
مسلمة محجبة تعتلي منصة البيت الأبيض

– من هي فاضلي

أفادت التقارير الإعلامية، بأن سميرة فاضلي، هي مسلمة محجبة من الهند، عينها الرئيس بايدن، في 16 يناير/كانون الثاني الماضي بمنصب نائبة مدير المجلس الاقتصادي القومي في البيت الأبيض (ap).

اقرأ أيضاً: فلسطينية تفوز بمقعد في الكونغرس…والسباق الإنتخابي على أشده

وكانت الخبيرة في التنمية المجتمعية والاقتصادية، فاضلي، عملت سابقاً كمستشارة أولى للسياسة في المجلس الاقتصادي الوطني الأمريكي.

وشغلت أيضاً منصب مستشار أول في وزارة الخزانة الأمريكية، وعقب تعيينها احتفلت عائلتها الممتدة في مدينة سريناغار بتعيينها الجديد.

حيث قال عمها روف فاضلي: “إنه يشعر بفخر شديد بها”، مؤكداً بأنها تحتفظ بـ”صلة قوية بكشمير” على الرغم من أنها لم تولد هناك.

والجدير ذكره أنّ الرئيس جو بايدن، حاول منذ بداية حملته الإنتخابية التقرب من المسلمين، وإعطائهم أهمية خاصة، على عكس سلفه السابق، دونالد ترامب، فقد استشهد خلال حملته الإنتخابية بآية قرأنية، وبعد فوزه وتنصيبه رئيساً للولايات المتحدة، فسح المجال في إدارته للمسلمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى