أدب وفنون

“سرقت لحن أغنيتي”.. شادي جميل يهاجم نجوى كرم ويصفها بالمغرورة

 

هاجم الفنان السوري، شادي جميل، الفنانة اللبنانية، نجوى كرم، متهماً إياها بسرقة لحن أغنية “شهبا وش عملوا فيكي” التي أداها عام 2013، مضيفاً أنه تم أخذ اللحن منه بعد سنوات لأغنيتها “بيروت” التي لحنها، وسام الأمير.

 

جميل يهاجم نجوى كرم

أوضح، شادي جميل، أن، نجوى كرم، لم تعلق على الأمر، و لم تتواصل معه إطلاقًا، واصفاً إياها بالمغرورة، بقوله: “ليش نجوى شايفة حدا”، مضيفًا أن التلفزيون اللبناني أوقف عرض أغنية نجوى كرم “بيروت” بعد ذلك.

وذكر الفنان السوري عبر إذاعة “سوريانا إف إم” أن، نجوى كرم، أخذت منه أغنية “أنت الشمس الما بتغيب”، متابعًا: “ما بدي عاتبها، لأن إذا عاتبتها بقدرها”، مضيفًا أن نجوى نجمة ولها جمهورها الخاص، لكن لا يعجبه صوتها ولا يستمع إلى أغنياتها.

اقرأ أيضاً:

حظر المتابعين والرد على جميع التعليقات.. نجوى كرم تشعل حرباً على مواقع التواصل

ومن ناحية أخرى، عبر ، شادي جميل، عن تقديره للفنانة إليسا، لأنها اتصلت به عندما علمت أن لحن أغنيتها “سلملي عليه” يشبه مطلع أغنيته “ليش أنا حبك جنون” وسألته عما يترتب عليها لفعله.

وكشف الفنان السوري تفاصيل إصابته بفيروس كورونا، مؤكداً أنه فقد صوته لفترة، وعانى من حرارة مرتفعة ووهن عام، وقضى فترة علاجه في الاستماع إلى الموسيقى، موضحًا أنه شفي تمامًا من الفيروس، مطالبًا الجميع باتباع الإجراءات الوقائية للحرص على سلامتهم.

١٣٠٩٢٠

برامج الهواة

كما تحدث الفنان عن برامج الهواة، مبينًا أن الفنانين الذي خرجوا من هذه البرامج كالفنانة، شهد برمدا، وحازم شريف، لم يصبحوا نجومًا بالمطلق، والوحيد الذي أصبح نجماً صف أول هو الفنان، ناصيف زيتون، لأن شركة إنتاج تبنته وصنعته كفنان واختارت له الكلمات التي تناسب صوته واللحن الجيد والظهور المناسب.

وأشار جميل إلى أن شركات الإنتاج التي تقف خلف هذه البرامج، تهتم بنجومية أعضاء لجان التحكيم وليس لتاريخهم الفني وأكاديميتهم، مشيدًا بتاريخ الفنان، هاني شاكر، والفنانة، سميرة سعيد، وبتجربة الفنان، ملحم زين، في حين لم يعلق على تجربة، نجوى كرم، في لجنة تحكيم “ذا فويس”.

١٣١٧٤٣

 

اقرأ أيضاً:

بريتني سبيرز توجه رسائل مشفرة لجمهورها عبر موقع “انستغرام” وتطالب بحياة طبيعية

وتطرق، شادي جميل، إلى بداية مشواره الفني، موضحاً أنه لم يكتشفه أحد، لكنه تعامل مع شركتي إنتاج في بداياته، ثم انطلق، وفي حين أن اليوم بمجرد أن يشارك الفنان في برنامج مواهب يصبح نجمًا، إذا كان يمتلك القبول وشركة إنتاج تصنعه.

أما عن حفلتيه في دار الأوبرا، قال شادي جميل إنه شعر بالخوف عندما غنى على مسرح الأوبرا، مشيدًا بأهمية هذه الدار التي أفسحت المجال للسوريين لتذوق الفن الراقي، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تامر حسني يحتل التريند الثالث على تويتر بأغنية “طمعتيني”

كما أشار إلى أن الأغنية السورية موجودة، وانتشرت في كل العالم بوجود الفنانين حسام جنيد وناصيف زيتون وحسين الديك. وعن الأصوات السورية المهمة ذكر الفنانة ميادة الحناوي، والفنانة شهد برمدا، لكن الأخيرة تحتاج إلى دعم أكثر من ذلك، بحسب قوله.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى