أخبار العالم

بالصور|| بمشاركة عربية.. وقفة احتجاجية أمام السفارة الإيرانية بمدينة لاهاي في هولندا

شارك العشرات من العراقيين والسوريين والأحوازيين، ظهر اليوم الجمعة، بوقفة احتجاجية أمام السفارة الإيرانية بمدينة لاهاي في هولندا، للتنديد بالتجاوزات الإيرانية في كل من سوريا ولبنان ودول المنطقة.

– وقفة احتجاجية أمام السفارة الإيرانية بمدينة لاهاي

قال الصحفي محمد مجيد، عبر حسابه على “توتير”: “نظمت وقفة احتجاجية بمشاركة الجاليات العربية أمام السفارة الإيرانية بمدينة لاهاي في هولندا تندداً بجرائم النظام الإيراني في الأحواز وبلوشستان واليمن وسوريا والعراق ولبنان”.

وشارك نشطاء عبر موقع “توتير” عدة صور من الوقفة التي رفع المحتجون فيها شعارات ضد النظام الإيراني وما يرتكبه من تجاوزات ضدّ إقليم الأحواز وبلوسشتان.

– بلوسشتان تنتفض بوجه النظام الإيراني

تشهد محافظة بلوسشتان جنوب غرب إيران، منذ 3 أيام، تظاهرات واحتجاجات ضدّ النظام الإيراني، الذي قتل العشرات من مهربي الوقود، عندما قام الحرس الثوري الإيراني بإطلاق النيران باتجاه تجمع لناقلي الوقود في مدينة سراوان الواقعة على الحدود مع باكستان.

في حين، تصدت الشرطة الإيرانية لتلك الاحتجاجات ووقعت مواجهات فيما بينها وبين المتظاهرات، وقال ناشطون يوم أمس، إن قتيلان على الأقل سقطوا نتيجة المواجهات التي وقعت الأربعاء الماضي.

اقرأ أيضاً : اقتحام مبنى حكومي في إيران.. وحملة تدعو للاحتجاج بعد سقوط قتلى على يد السُلطات (فيديو وصور)

وكان محتجون قاموا يوم الأربعاء الفائت، باقتحام مبنى حكومي في إيران، في مقابل قامت السلطات الإيرانية بقطع الاتصالات عن المدينة، وقطع طرقاتها الرئيسية وإغلاق كافة منافذها.

والجدير ذكره أن منظمة “هيومن رايتس ووتش”، طالبت اليوم السلطات الإيرانية، بفتح تحقيق بشفافية في استخدام قوات الأمن الحكومية المزعوم للقوة المفرطة في محافظة سيستان وبلوشستان في 22 فبراير/شباط 2021.

اقرأ أيضاً : يهود إيران أقدم الجاليات اليهودية بالعالم .. غدروا بالعراق وساعدو الفرس على احتلال بابل .. تعرف عليهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى