الشأن السوريسلايد رئيسي

العراق “فوجئ” بالبيان الأمريكي حول استهداف مواقع إيرانية والنظام السوري يرد

أكد وزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، بأنها فوجئت بالبيان الأمريكي حول استهداف عدد من مواقع الميليشيات الإيرانية داخل سوريا.

فوجئنا بالبيان الأمريكي

وقالت الوزارة في بيان، إنها “تستغرب لما ورد في تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والمتعلقة بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق سبق استهداف بعض المواقع داخل الأراضي السورية”.

وأضافت الدفاع العراقية، “أننا في الوقت الذي ننفي فيه حصول ذلك، نؤكد تعاوننا مع قوات التحالف الدولي المنحصر بالهدف المحدد لتشكيل هذا التحالف، والخاص بمحاربة تنظيم داعش، وتهديده للعراق، بالشكل الذي يحفظ سيادة العراق وسلامة أراضيه”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قال بوقت سابق من اليوم، عقب الغارات التي شنها الجيش الأمريكي على مواقع للميليشيات الإيرانية في سوريا، إن “القوات الأمريكية نفذت الضربة استنادًا إلى معلومات استخباراتية وفرها الجانب العراقي”.

رد النظام السوري

من جهته، أعلن النظام السوري إدانته بأشد العبارات لـ “العدوان الأمريكي” الذي وصفه بـ “الجبان والموصوف” على مناطق في دير الزور قرب الحدود السورية العراقية والذي يتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وحذرت خارجية النظام السوري في بيان، من أن هذا العدوان سيؤدي إلى عواقب من شأنها تصعيد الوضع في المنطقة.

وأضاف البيان أن “سوريا طالبت الولايات المتحدة بتغيير نهجها العدواني تجاهها والكف عن تقديم الدعم بأشكاله المختلفة للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف سوريا وشعبها والتوقف عن مواصلة الاستثمار في تلك التنظيمات”، على حد قولها.

مواضيع ذات صِلة : البنتاغون يوضح أهداف ورسائل الغارات الأمريكية على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا

وأكد البنتاغون في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن “سلاح الجو الأمريكي وجه ضربة مباشرة ضد مواقع تابعة لجماعات مسلحة تدعمها إيران شرقي سوريا، ردًا على الهجمات الأخيرة على عسكريين أمريكيين في العراق”.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن المشروع الأمريكي A119 الذي يهدف إلى تفجير سلاح نووي بالفضاء

العراق "فوجئ" بالبيان الأمريكي حول استهداف مواقع إيرانية والنظام السوري يرد
العراق “فوجئ” بالبيان الأمريكي حول استهداف مواقع إيرانية والنظام السوري يرد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى