أخبار العالم

ضحك منه المسؤولين.. تصريح لرئيس الوزراء الأرمني أشعل الخلاف السياسي في البلاد

تسبب تصريح لرئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، حول سبب هزيمة بلاده في المعارك الأخيرة بإقليم قره باغ، باندلاع الخلاف السياسي الذي تشهده البلاد الآن.

رئيس الوزراء الأرمني يتحدث عن الهزيمة

وكان باشينيان قال، متحدثًا عن سبب هزيمة يريفيان في الجولة الأخيرة من نزاع قره باغ، إن صواريخ “إسكندر” التابعة للجيش الأرمني “لم تنفجر أو انفجرت بنسبة 10 بالمئة فقط”.

ونفى من جهته، الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف صحة تصريحات رئيس الوزراء الأرمني، واصفًا إياها بالمضكحة، وأكد أن الجانب الاذربيجاني لم يرصد استخدام هذه المنظومة الدفاعية روسية الصنع من قبل الجانب الأرمني في قره باغ.

وأحدثت تصريحات باشينيان عن الصواريخ الروسية صدى واسعًا وانتقادات من قبل العديد من الخبراء العسكريين الذي أشاروا إلى غموض هذا الكلام لا سيما فيما يتعلق بـ”الانفجار بنسبة 10 بالمئة”.

اقرأ أيضاً : مستغلاً الأزمة السياسية بيريفان.. الرئيس الأذربيجاني يطالب أرمينيا بتنفيذ شروط اتفاقية قره باغ بالكامل

وقرر باشينيان الأربعاء، إقالة النائب الأول لقائد الأركان العامة في الجيش الأرمني، تيران خاتشاتوريان، بعد ورود تقارير تفيد بأن هذا المسؤول ضحك من كلام رئيس الوزراء الأرمني.

وأسفر قرار باشينيان عن اندلاع أزمة سياسية في أرمينيا، حيث أصدرت هيئة الأركان العامة للجيش بيانًا طالبت فيه باستقالة الحكومة.

وزارة الدفاع الروسية فندت أمس تصريحات باشينيان، مرجحة أنه “خضع للتضليل، ما دفعه إلى استخدام بيانات خاطئة”، مشيرة إلى أن “إسكندر – إم” استخدمت مرارًا في سوريا في الحرب ضد فصائل المعارضة السورية.

اقرأ أيضاً : أرمينيا.. الجيش يطالب باستقالة الحكومة والأخيرة تتهمه بمحاولة انقلاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى