علوم وتكنلوجيا

تخلص من ارتفاع حرارة الهاتف عبر خطوات بسيطة

 

يتسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف فوق ال 35 درجة، بأعطال كثيرة به، وقد تؤدي أحياناً إلى مشاكل خطيرة منها انفجار الجهاز، ولكن عند مواجهة هذه الحالة لا يعلم الكثيرون طريقة لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وخاصةً أثناء الشحن.

 

أسباب ارتفاع حرارة الهاتف

تعتبر الحاجة لاستهلاك المزيد من طاقة البطارية أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة الجهاز بصورة كبيرة، وقد يتسبب ذلك في تلف الأجزاء الداخلية للهاتف بما في ذلك المعالج، مما قد يضطر بعض الأشخاص إلى تغيير هواتفهم.

اقرأ أيضاً:

اختراع بسيط يزرع في المعدة لعلاج حرقة الصدر المزمنة

– ضرر في بطارية الهاتف

أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة الهاتف هو وجود مشكلة بالبطارية، والتي ترجع في بعض الأحيان إلى عيوب تصنيع بطارية الليثيوم نفسها، ونتيجة لارتفاع العالي في درجة الحرارة قد تصبح البطارية أكثر خطورة مما يؤدي لانفجارها سريعاً.

اقرأ أيضاً:

خسارات شركة آبل تنعكس على مستخدمي آيفون 12 ميني مع توقعات إيقافه خلال أشهر

٢٣٠٥٣٢

– استخدام الهاتف أثناء الشحن

 

يؤدي استخدام الهاتف أثناء شحنه إلى ارتفاع درجة حرارته، حيث إن عملية شحن الجهاز تمده بالطاقة التي يحتاج إليها لتشغيله، في الوقت نفسه تعمل البطارية على إمداد الجهاز بالطاقة لتشغيل التطبيقات أو الألعاب مما يؤثر بشكل سلبي على البطارية وتتسبب في زيادة درجة حرارة الهاتف.

٢٢٣٩٣٠
– درجة حرارة الطقس المرتفعة

ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، أو تعريضه لأشعة الشمس المباشرة أو تركه في بيئة محيطة بدرجة حرارة عالية.

تجنب ارتفاع حرارة الهاتف

 

للتخفيف من ارتفاع حرارة الهاتف يمكن إيقاف تشغيل التطبيقات أو الألعاب التي تعمل في الخلفية، أو تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

سطوع الشاشة

 

يستهلك سطوع الساشة الكثير من طاقة الجهاز، ويصبح بحاجة إلى الشحن بشكل متواصل، لذلك عند استخدام الهاتف يجب ضبط السطوع لفترات زمنية طويلة.

بيئة ذات درجة حرارة منخفضة

 

يجب عدم ترك الهاتف في السيارة أو وضعه بجوار أجهزة إلكترونية أخرى تصدر المزيد من الحرارة عند تشغيله.

اقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلن عن إجراء تجارب بشرية لزراعة شرائح إلكترونية في الدماغ.. ويوضح أهدافها

استخدم كابل USB أصلي

 

من الأفضل الالتزام بالكابل الذي تنتجه الشركة المصنعة للهاتف، حيث تؤدي وصلات الشحن المقلدة إلى ارتفاع سخونة الجهاز أثناء عملية الشحن.

وعند الشعور بسخونة أو ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء استخدامه، يجب إبقاف تشغيل الهاتف على الفور وتركه حتى يبرد ثم استخدامه مرة أخرى.

وأيضاً إذا كان الهاتف غير مخصص للألعاب، لا يجب استخدامه لفترات طويلة في تشغيل الألعاب القوية عالية الجودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى