أخبار العالم

“دعوني أحدثكم عن حقيقتها”… تصريح مثير لـ باراك أوباما عن الأطباق الطائرة

أثار أحدث ظهور تلفزيوني للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عدة تساؤلات بشأن الأجسام الطائرة، حيث قالت شبكة سي إن إن الأمريكية،  إن أوباما “يريد معرفة ما إذا كانت هناك بالفعل أشكال أخرى للحياة”.

باراك أوباما يكشف حقيقة الأطباق الطائرة

وخلال ظهوره في برنامج “The Late Late show” قال أوباما : “في الحقيقة عندما توليت منصبي سألت هل يوجد مختبر في مكان ما نحفظ فيه عينات تعود لكائنات فضائية ومركبة فضائية؟ “.

وتابع: وكما تعلمون، أجروا قليل من البحث وكانت الإجابة لا”، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وفي حين بدا أوباما مازحاً في بداية حديثه، إلا أنه بعد ذلك تحدث عن الأجسام الطائرة وقال: “ما هو صحيح، وأنا في الحقيقة جاد هنا، هو أن هناك لقطات وتسجيلات لأشياء في السماء، ولا نعرف ما هي بالضبط”.

وأشار أوباما: “لا يمكننا شرح كيف تتحرك هذه الأشياء ولا معرفة مسارها ولا يمكن تفسير ذلك بسهولة، وأعتقد أن البعض ما زالوا يأخذون ذلك على محمل الجد، ويحاولون التحقق لمعرفة ما هي تلك الأشياء”.

اعتراف رسمي بعد عقود من الإنكار

وبحسب “سي إن أن”  فإن اعتراف أوباما فيما يخص لقطات وسجلات لأشياء تحلق في السماء يتماشى مع اعتراف أوسع نطاقا للأذرع الرسمية للحكومة – بعد عقود من الإنكار – بأن الأجسام الطائرة أو ما يطلق عليه الأمريكيون “الأطباق الطائرة” حقيقية وموجودة بالفعل.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن “الاعتقاد بوجود أجسام طائرة مجهولة وحقيقية لا يعني الإيمان بوجود مخلوقات فضائية، والأجسام الغريبة هي مجرد أجسام طائرة مجهولة الهوية، ولا يمكن الافتراض بأنها تحتوي على أشكال أخرى من الحياة”.

اقرأ أيضاً : اعتقال أمريكي ينتحل شخصية الرئيس الأسبق باراك أوباما وزور شيك يحمل ختم الولايات المتحدة

تقديم تقرير عن “الظواهر الجوية غير المحددة” للكونغرس

والشهر المقبل، سيطلب من مكتب مدير المخابرات الوطنية ووزير الدفاع تقديم تقرير عن “الظواهر الجوية غير المحددة” لـ لجنتي الاستخبارات والخدمات المسلحة في الكونغرس.

من جهته، علق مراسل “سي إن إن” زخاري كوهين، على هذا الأمر قائلاً:” هذا ليس مجرد تقرير للكونغرس؛ “بل يجب أن يتضمن تحليل تفصيلي لبيانات الأجسام الطائرة، والمعلومات الاستخباراتية التي جمعها مكتب الاسخبارات البحرية، وفريق عمل الظاهرة الجوية غير المحددة، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقا لتوجيهات لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ .

"دعوني أحدثكم عن حقيقتها"... تصريح مثير لـ باراك أوباما عن الأطباق الطائرة
“دعوني أحدثكم عن حقيقتها”… تصريح مثير لـ باراك أوباما عن الأطباق الطائرة

اقرأ أيضاً : وفاة “ماما سارة” جدة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى