أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد نقله لمكان مجهول.. السلطات الروسية تكشف مصير المعارض أليكسي نافالني

قال رئيس إدارة السجون الروسية، اليوم الجمعة، إن المعارض أليكسي نافالني تم نقله إلى معسكر للعمل القسري حيث سيقضي حكمًا لمدة عامين.

حكم أليكسي نافالني

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن ألكسندر كلاشنيكوف قوله، “نُقل إلى حيث ينبغي أن يكون بناء على قرار المحكمة”.

وحكم هذا الشهر على أبرز معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسجن لعامين وستة أشهر في معسكر للعمل القسري، بعد خرقه بنود إطلاق السراح المشروط عندما كان يتعافى في ألمانيا إثر تعرضه لعملية تسميم في الصيف الماضي.

ولم يكشف كلاشنيكوف اسم السجن، لكنه شدد على أن نافالني سيمضي عقوبته في “ظروف طبيعية تمامًا”، وأضاف “يمكنني تقديم ضمانة بعدم وجود أي تهديد لحياته وصحته”.

وطالبت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في روسيا الأسبوع الماضي إطلاق سراح نافالني، مشيرة إلى أن حياته معرضة للخطر في السجن، لكن موسكو رفضت الدعوة.

وأعلن فريق الدفاع عن نافالني بعد ظهر أمس الخميس، أنه نقل من سجن موسكو إلى مكان غير محدد، وهو على الأرجح معسكر للعمل القسري، وقال المحامي وكيل نافالني اليوم، إنه لا يعلم مكان وجود موكله.

مواضيع ذات صِلة : روسيا ترفض الدعوات الأوروبية لإطلاق سراح المعارض أليكسي نافالني

ولدى عودته إلى روسيا، بعد فترة علاج في ألمانيا إثر عملية تسمم اتهم فيها الكرملين، أوقف نافالني في مطار موسكو وحكم عليه بالسجن عامين وستة أشهر.

ويندد نافالني الذي أدى اعتقاله إلى ثلاثة أيام من المظاهرات قمعتها الشرطة، بدعاوى قضائية مفبركة وخلال الجلسات السابقة كان يتحدى المحكمة بشكل مستمر.

شاهد أيضاً : إبراهيم غانيبال.. عبد حبشي قاد أعظم جيوش روسيا القيصرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى