الشأن السوريسلايد رئيسي

الميليشيات الإيرانية تنشر مضادات جوية في أماكن انتشارها بريف دير الزور

قامت الميليشيات الإيرانية صباح اليوم السبت، بنشر مضادات جوية محمولة على الكتف في نقاط انتشارها بريفي دير الزور الغربي والشرقي، وذلك بعد يوم من الضربة الأمريكية التي استهدفت مواقع لها في المنطقة.

نشر مضادات بريف دير الزور

وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، نور الجاسم، أن ميليشيا حزب الله العراقي ولواء فاطميون المدعومين من الحرس الثوري الإيراني، وضعوا صواريخ مضادة للطيران محمولة على الكتف في خمسة نقاط في محيط بلدة الأبني وباديتها بريف دير الزور الغربي.

وأضافت، أن صواريخ مماثلة جرى نشرها أيضًا بالمقرات المحيطة بمدن البوكمال والميادين شرق دير الزور.

وأوضحت أن الصواريخ تم استقدامها من المستودعات التابعة لميليشيا حزب الله العراقي ولواء فاطميون المتواجدة في بادية دير الزور قرب منطقة جبل البشري وبادية الشولا.

ونوّهت مراسلتنا، إلى أن المضادات المحمولة على الكتف جرى وضعها في النقاط التي رفعت فوقها أعلام قوات النظام السوري بوقتٍ سابق، تفاديًا لاستهدافها من قبل الطيران الإسرائيلي وطيران التحالف الدولي.

الميليشيات الإيرانية تتلقى أوامر

وأكد مصدر خاص لوكالة ستيب، أن الميليشيات مُنحت إيعاز باستهداف الطيران مجهول الهوية في المناطق بريف دير الزور الغربي والشرقي الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

مواضيع ذات صِلة : فصائل إيرانية تتوعد بـ “ردٍ قاس” بعد الضربة الأمريكية على سوريا.. وإجراءات بالعراق

وكان البنتاغون الأمريكي أكد يوم الجمعة، أن سلاح الجو الأمريكي وجه ضربة مباشرة ضد مواقع تابعة لجماعات مسلحة تدعمها إيران شرقي سوريا، ردًا على الهجمات الأخيرة على عسكريين أمريكيين في العراق.

شاهد أيضاً : القصة الحقيقية لـ دراكولا .. فلاد المُخوزق..قتل الآلاف وأرهب الملايين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى