أفلام ومسلسلات

قصة فيلم سجين “Siccin” لعشاق أفلام الرعب التركية

فيلم سجين

فيلم سجين و هو فيلم تركي و يُصنف كأحد أفضال أفلام الرعب لعام 2014 حيث تدور أحداث الفيلم حول السحر و كيف للسحر أن يزهق أرواحاً و يؤذ أناساً لا ذنب لهم .

و تروي قصة الفيلم عن “أوزنور” و هي فتاة شابة وقعت في غرام ابن عمها “قدرت” و لكن قدرت لم يعيرها أي انتباه و حب فتاة أخرى تدعى “نيسا” فيتزوج منها و ينجبا طفلة لكنها كفيفة و تدعى “جيدا” .

فيلم سجين
فيلم سجين

تقوم أوزنور برفقة إحدى صديقاتها بالذهاب إلى أحد المشعوذين و طلبت منه أن يساعدها في إعادة حبيبها إلا أن الرجل رفض ذلك فأثار بذلك غضبها و جعلها تركض إلى حبيبها و تخبره بأنها حامل بطفله و عليهما أن يتزوجا ليغضب قدرت عليها و يضربها بعنف حتى تجهض فتندلع نيران الغضب بعنف داخل نفس أوزنور .

قررت أوزنور أن تنتقم من حبيبها قدرت فعادت مرة أخرى للمشعوذ و طلبت منه سحراً يدفع قدرت لحبها و يقتل زوجته نيسا و قام المشعوذ فعلاً بعمل وصفة السحر .

فيلم سجين
فيلم سجين

بدأت نيسا زوجة قدرت تعاني من آثار السحر حيث بدأ الدم يخرج من فمها و سقط أمامها و هي تصلي رأس خنزير و ثم قامت أمها بالانتحار حيث سكبت على نفسها ماء مغلية .

سرعان ما تتطور الأحداث حتى ينقلب السحر على أوزنور فتبدأ برؤية ابنها المتوفي و زوجها السابق في هيئة بشعة و كوابيس لا تفارقها و هلاوس و رؤى مرعبة مما أثار الرعب في قلب أوزنور إلا أن المشعوذ طمأنها أن السحر لا يحدث سوى لمن هو من دماء نيسا فقط أي أمها و ابنتها .

فيلم سجين
فيلم سجين

و تتوالى الأحداث ليظهر بعدها لماذا ولدت جيدا كفيفة و كيف لسحر أن يعذب من هم من دماء نيسا فقط و قد عانت فيه أوزنور أيضاً ؟! .

في نهاية الفيلم يذكر الكاتب أن قصته و أحداثه حقيقية , حيث وُجد جميع أفراد العائلة مقتولون داخل منزلهم و وُجد الشيخ فاقداً لوعيه .

الفيلم من إخراج “Alper Mestçi” و تأليف “Ersan Özer” و بطولة “Pinar Caglar Genctürk” و “Toygun Ates” و “Merve Ates” .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل الفناء “Avlu” لمحبي الدراما التركية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل الحمامة “Güvercin” لعشاق الدراما التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى