ترند - Trendسلايد رئيسي

محدداً شروط الالتحاق… الحرس الوطني السعودي يفتح باب التوظيف للرجال والنساء

أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودي، عن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء، محددةً مجموعة من الشروط للالتحاق بوظائفها الجديدة.

الحرس الوطني السعودي تفتح باب التقدم لوظائف جديدة

ووفقاً لما أفاد به موقع “عاجل” السعودي، فقد فتحت وزارة الحرس الوطني السعودي ابتداء من، اليوم الأحد 28 فبراير/شباط، ولمدة أيام باب التقدم على مجموعة من الوظائف بها واضعة عدة شروط تخص كل وظيفة.

شروط الوزارة التي تخص كل وظيفة

فبالنسبة لوظيفة “مهندس مدني” التي أعلنت عنها، اشترطت الوزارة ألا تقل خبرة المتقدم عن سنتين في المجال نفسه، مؤكدة أن الأمر مطروح للرجال والنساء.

وبالنسبة لوظيفة “فني إلكترونيات” فقد اختصت بها الوزارة حاملي دبلوم صناعة وتحكم، مشترطة خبرة لا تقل عن سنتين في المجال نفسه، وكذا الحال بالنسبة لوظيفة “مشرف سلامة وصحة مهنية”، مع اشتراط أن يكون المتقدم حاصلًا على الدبلوم في المجال ذاته.

ومن بين الوظائف المعلن عنها وظيفة “مأمور مستودع”، واشترطت أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم إدارة مستودعات، مع خبرة لا تقل عن سنتين، أما وظيفة العامل فقد اشترطت أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الابتدائية.

جنسية وعمر المتقدمين للشواغر الوظيفية

وعلى مستوى الاشتراطات العامة أكدت الوزارة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، لا يقل عمره عن 18 عامًا ولا يزيد على 40 عامًا، وأن يجتاز المقابلة الشخصية، والكشف الطبي، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، ولم يحكم عليه في حد أو قضية مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون محالًا على التقاعد من أي جهة حكومية.

وأكدت الوزارة، أن الخبرات السابقة بالقطاع الخاص يجب أن تكون في طبيعة عمل الوظيفة، وأن يتم إثباتها بشهادة مصدقة من الجهة التي عمل بها المتقدم، وأن تكون موثقه ببيان الاشتراك بالتأمينات الاجتماعية مع إحضار تقرير من التأمينات يغطي مدة الخبرة بالكامل.

مواضيع ذات صِلة : لأول مرّة في السعودية.. عدد من النساء برتبة عسكرية في النيابة العامة لهذه المهام

وأكدت على أنه سيتم استبعاد طلب التوظيف حال عدم تحديد الوظيفة المراد التقدم عليها أو في التقدم على أكثر من وظيفة، مشترطة أن يكون المتقدم مسجلًا في برنامج ساعد للباحثين عن العمل لمن يحمل مؤهل الثانوية فما دون.

شاهد أيضاً : السعودية.. تحرش بـ 4 نساء ليأته الرد القاسي من الشرطة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى