شاهد بالفيديو

أسامة العجارمة يثير غضب الأردنيين بعد حمله سيفاً متوعد الملك الأردني بكلمات قاسية (فيديو)

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأردنيين، اليوم الأحد، تداول مقطع مصور لأسامة العجارمة، وهو بين العشرات من أنصاره ويحمل السيف والمسدس ويتحدث عن “التصدي بالدم” لمن وصفهم بالعملاء والجواسيس.

– أسامة العجارمة يثير غضب الأردنيين

وخلال الفيديو المتداول، اقترح مبادرة لترديد “نشيد وطني جديد” بدلاً من النشيد الملكي، فضلاً عن أنه هدد الملك الأردني.

وأثار الفيديو غضب عدد من المغردين الأردنيين، الذين كانوا يقفون إلى جانبه في وقتٍ سابقٍ، واعتبروا أن ما قاله لا يعتبر حرية شخصية.

وجاء تداول الفيديو، بعد اندلاع اشتباكات ومواجهات بين مؤيدي العجارمة ورجال الأمن الأردني، وسقوط إصابات بين عناصر الأمن.

– فصل العجارمة

قرر مجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، فصل النائب أسامة العجارمة على خلفية تصريحاته الأخيرة حول علاقة انقطاع الكهرباء بالمملكة ومسيرات التضامن مع فلسطين الشهر الماضي.

وجاء قرار المجلس هذا خلال جلسة طارئة عقدها للنظر في استقالة النائب أسامة العجارمة بعد أعمال الشغب التي أحدثها المؤيدين له، وذلك عقب تجميد عضويته لمدة عام بسبب تطاوله على هيبة المجلس.

وقد شددت الحكومة الأردنية على أنها سوف تتخذ إجراءات حازمة تجاه أي شخص يقوم بنشاط تحريضي، مُشددةً على أنها لن تسمح بإقامة تجمعات أو فعاليات.

وكانت قد تجددت الاشتباكات بين مؤيدي العجارمة وقوات الأمن الأردني عقب قرار مجلس النواب فصل الأخير.

– سبب الخلاف

وقعت مشادة كلامية بين النائب أسامة العجارمة ورئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات في 24 مايو / أيار الماضي، بسبب انقطاع التيار الكهربائي قبل ثلاثة أيام في العديد من محافظات المملكة.

وأصر النائب حينها على أن انقطاع الكهرباء كان الهدف منه “وقف مسيرة حاشدة للعشائر الأردنية إلى عمان لنصرة القضية الفلسطينية حيث لم يستطيعوا التزود بالوقود في المحطات بسبب انقطاع الكهرباء.

وتساءل “لماذا دب الرعب في قلوب العملاء؟”.

والجدير ذكره أن وزارة الداخلية الأردنية، أصدرت اليوم الأحد بيانٍ قالت فيه: “أي تجاوز على القانون وأي اعتداء على مرتبات جهاز الأمن العام سيتم التعامل معه بحسم وحزم وفقاً للقانون وبما يحفظ أمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وأمن وسلامة مرتبات الأمن العام الذين يسهرون على إنفاذ القانون وحفظ الأمن والنظام”.

أسامة العجارمة


تابع المزيد:

))شاهد: في الهند .. زوج هندي يعود من دفن زوجته ليجدها تنتظره بالمنزل حيّة ترزق!

)) الأردن.. إصابات بهجمات مسلحة استهدفت عناصر الأمن بعد تجميد عضوية نائب برلماني (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى