الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 20-9-2014

القصف:

عدرا : شن الطيران الحربي ما يزيد عن 14 غارة جوية على مدينة عدرا اليوم بالتزامن مع محاولة لاقتحام المدينة منذ صباح اليوم الباكر و من عدة محاور تصدى لها مقاتلو جيش الاسلام و الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام و جبهة النصرة و تمكنوا من قتل عنصرين على الاقل من القوات النظامية و جرح عدة آخرون خلال الاشتباكات الدائرة في المدينة .

الدخانية : دارت اشتباكات عنيفة في منطقة الدخانية منذ مساء أمس حتى صباح اليوم تمكن مقاتلو القيادة الموحدة للغوطة الشرقية من قتل عددا من عناصر قوات النظام من بينهم النقيب علاء منير ديوب , كما شنّ الطيران الحربي عدة طلعات جوية على المنطقة و استهدفها بعدة غارات بالإضافة لقصف مدفعي عنيف كما قامت الدبابات المتمركزة في محيط المنطقة من استهداف الدخانية بشكل عشوائي , و خلال الاشتباكات بالمنطقة استخدمت قوات النظام غاز الكلور السام مما ادى إلى إصابة عدة مقاتلين .

حي جوبر : دارت اشتباكات متقطعة في حي جوبر الدمشقي من جهة طريق المناشر كما قام

دوما : أربع غارات بالطيران الحربي استهدفت مدينة دوما اليوم ما أدى إلى إصابة العديد بجروح.

زملكا : شنّ الطيران الحربي اليوم غارتين جويتين على المنطقة بين زملكا وعربين في الغوطة الشرقية ما أدى إلى دمار في المنطقة.

الزبداني :استهدف الطيران المروحي اليوم الجبل الشرقي بمدينة الزبداني برميلين متفجرين , وتم استهداف داخل مدينة الزبداني ببرميلين متفجرين آخرين كما استهدف منطقة الحميرات والجبل الشرقي بالبراميل أيضاً ما أدى إلى دمار كبير في المنطقة.

المقيلبية : قصف عنيف من عربات الشيلكا المتمركزة في جبل المضيع استهدفت منطقة البساتين بين المقيلبية و الكسوة.

داريا : ألقى الطيران المروحي اليوم برميلين متفجرين على مدينة داريا ولا أنباء عن وقوع إصابات.

القلمون : استهدف الطيران الحربي من نوع سيخوي اليوم جرود القلمون بعدة صواريخ ولا انباء عن إصابات .

خان الشيح : تعرضت البلدة اليوم منذ الصباح لقصف بالمدفعية الثقيلة مع تمشيط بالأسلحة الرشاشة من الفوج 137 على شارع نستلة ومحيط قاعدة الدفاع الجوي , كما ألقى الطيران المروحي اليوم برميلين متفجرين على المزارع الواقعة بين البلدة وبين دروشا , بالتزامن مع تحليق لطيران الميغ بالأجواء .

الطيبة :   قصف عنيف على البلدة بالمدفعية المتمركزة على جبل المضيع استهدفت البلدة حيث تم تسجيل سقوط أكثر من أربع قذائف .

قطنا :   شنت قوات النظام يوم أمس حملة مداهمات في منطقة المعرة قرب جامع مريم بنت عمران وفي حارة النازحين دون تسجيل حالات اعتقال .

دير ماكر :   تعرضت الأراضي الواقعة بين البلدة وبلدة الدناجي لقصف بالمدفعية الثقيلة حيث تم استهداف أربع سيارات زراعية نتج عنها أضرار ووردت أنباء عن شهداء وجرحى .

داريا :   تعرضت المدينة لسقوط برميلين متفجرين ألقاهما الطيران المروحي على وسط المدينة

الكسوة :   قامت عربة الشيلكا المتمركزة فوق جبل المضيع باستهداف بساتين المدينة بعدة رشقات

جديدة عرطوز:   تم رصد سيارة بيك آب بداخلها عدد من عناصر الأمن متمركزة قرب حديقة 7 نيسان

بلده فليطه : ليله الأمس وهي الاعنف  بالقصف  المستمر  قامت  عناصر  تابعه لحزب  الله اللبناني  من منطقه اللبوه بقصف ممنهج  وهو الأعنف  منذ شهور تخلل  القصف  راجمات من نوع  ( 107# وراجمات من نوع صواريخ غراد # وقصف  بالأليات الثقيلة ) وطيران الاستطلاع لم يفارق  سماء  المنطقة يرافقه  الطيران المروحي  الذي قام بألقاء  البراميل مما ادى اصابه بعض  المقاتلين وكان رد المقاتلين في  الصباح الباكر  من دك حواجز الجيش  السوري  على حدود بلده فليطه بقذائف الهاون وبعض  قذائف  الأوسا

رأس  المعرة :  تعرضت جرود المنطقة الى عده غارات من الطيران المروحي  وطيران السيخوي الحربي رافقه قصف  بجميع انواع الأسلحة الثقيلة من الحواجز المتمركزة على اطراف  البلدة هذا جاء  ردا على الكمين الذي  نصبه ابطال  الحر  على احد الطرقات الواصلة بين جرود رأس  المعرة وجرود عسال الورد و تمكنوا من ضرب  سيارة زيل  محمله بالعساكر وضرب  سيارة اخر من نوع (جيب) يعتقد بأنها كانت تحمل  عناصر  تابعه لحزب  الله اللبناني

عسال  الورد : قامت جميع النقاط المتمركزة في جرود نحله التابعة لحزب  الله اللبناني  بالقصف  نحو نقاط حرس تابعه للجيش الحر في عسال  الورد  بالتزامن مع طيران الاستطلاع والطيران المروحي لم يهدأ طوال اليوم مما ادى الى استشهاد  خيره من شباب الجيش  الحر اهمهم :

أبوعبد الرحمن قائد كتيبه أسود السنه . لواء  الاسلام

عموري  حمود لواء  تحرير القلمون

منوع :

الحواجز المتمركزة على اطراف  بلده عرسال  تقوم بالتعزيزات العسكرية

الاشتباكات :

منطقة المرج : مقتل عدد من قوات النظام جراء اشتباكات في محيط بلدة الدير سلمان بمنطقة المرج اليوم .

عدرا : دارت اليوم اشتباكات بين كتائب جيش الإسلام وقوات النظام على عدة محاور في مدينة عدرا ,وسط قصف عنيف من الطيران الحربي .

أخبار منوعة :

قطنا :حملة مداهمات شنتها قوات النظام يوم أمس في منطقة المعرة بالقرب من جامع مريم بنت عمران وفي حارة النازحين أيضا دون ورود أية حالة اعتقال.

الغوطة الشرقية :وردت معلومات عن حصول كتائب الثوار في الغوطة الشرقية على تسريبات من مصادر لها في جيش النظام عن نيته القيام بعملية عسكرية بأمر من قيادات عليا لاستعادة كل من الدخانية و جوبر و عدرا العمالية و عدرا البلد ومدينة دوما وبحسب هذه المعلومات أن العملية ستبدأ خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى