سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد انطلاق مناورات التنين السعودي الأمريكي المشترك للتدريب على الهجوم الجوي المضاد والإعتراض التكتيكي

أصدرت وزارة الدفاع السعودية، مساء اليوم الأحد، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق مناورات التنين السعودي الأمريكي المشترك بالمنطقة الغربية، وذلك بهدف تحقيق التكامل والتوافق العملياتي.

 

– إنطلاق مناورات التنين السعودي الأمريكي

قالت الوزارة في بيانها: “إن التمرين الذي يحمل اسم (التنين)، يهدف إلى التدريب على الاعتراض التكتيكي والهجوم الجوي المضاد وقمع الدفاعات الجوية للعدو”.

شاهد انطلاق مناورات التنين السعودي الأمريكي المشترك للتدريب على الهجوم الجوي المضاد والإعتراض التكتيكي
شاهد انطلاق مناورات التنين السعودي الأمريكي المشترك للتدريب على الهجوم الجوي المضاد والإعتراض التكتيكي

كما ويساهم في تحقيق التوافق والتكامل العملياتي، ويعتبر استمراراً للتعاون المشترك بين القوتين الجويتين للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وتزامنت هذه التدريبات بالوقت الذي تتعرض فيه المملكة السعودية لهجمات (إرهابية) من قبل ميليشيا “الحوثي”، واستهدفات مستمرة بالطائرات المسيّرة المفخخة.

– هجمات الحوثيين

تحاول ميليشيا “الحوثي” بين الفينة والآخرى، باستهداف المدنيين في مدن مختلفة من المملكة السعودية بصواريخ البالستية وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

حيث أعلنت مساء أمس وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن تمكن دفاعاتها الجوية من اعتراض وتدمير صاروخاً بالستياً و حوالي 6 طائرات مفخخة بدون طيارة كانوا جميعاً موجهين على المدنيين.

وكانت الوكالة، قد أكدت بأن شظايا صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا “الحوثي” سقطت على عدّة أحياء سكنية في مواقع متفرقة بمدينة الرياض، وتسببت ببعض الأضرار في ممتلكات المدنين.

– إدانات دولية

قوبلت الهجمات الحوثية على السعودية بإدانات دولية، حيث أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيا “الحوثي” المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة على عدد من المدن في المملكة العربية السعودية من خلال صاروخ باليستي وطائرات مفخخة اعترضتها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها: “إنها تعلن تضامنها مع المملكة إزاء هذه الهجمات (الإرهابية)، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها”.

كما أعربت بلجيكا عن إدانتها لهجوم ميليشيا “الحوثي” على المنشآت المدنية في المملكة بصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار، إضافةً إلى هجوم الميليشيا على مأرب في ظل الدعوات الدولية للسلام.

مواضيع ذات صِلة : صاروخ باليستي من جماعة الحوثي باتجاه الرياض والتحالف العربي يعلن عن التصدي

والجدير ذكره أن إعلان التدريب المشترك هذا، جاء بعد توتر العلاقات بين الرياض وواشنطن على خلفية التقرير الاستخباراتي، الذي نشرته الأخيرة، ورجحت فيه أن يكون ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وافق شخصياً على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي عام 2018.

شاهد أيضاً : ظهور خسف أرضي مخيف في السعودية وناشطون يحذرون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى