أخبار العالم

لبنان يشكو إسرائيل لمجلس الأمن ويفكك صواريخاً معدة للإطلاق

بعد موجة صواريخ كادت تشعل المواجهة، أعلن لبنان تقديم شكوى رسمية ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن، اليوم السبت، فيما تحدث الجيش اللبناني عن اكتشاف صواريخ معدّة للإطلاق باتجاه إسرائيل وقام بتفكيكها.

 

صواريخ معدة للإطلاق على إسرائيل 

 

وفي بيان للجيش اللبناني على حسابه على “تويتر” قال: “عثرت وحدة من الجيش في سهل القليلة على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ التي كانت قد أعِدّت للإطلاق منذ أيام، ويجري العمل على تفكيكها”.

 

وكان الجيش اللبناني قد أعلن يوم الخميس أيضاً العثور على عدة صواريخ معدة للإطلاق في محيط بلدتَي زبقين والقليلة بقضاء صور وقام بتفكيكها.

 

وتعرض شمال إسرائيل لوابل من الصواريخ يوم الخميس مما دفع الجيش الإسرائيلي للرد بقصف مدفعي مركز على عدة بلدات في جنوب لبنان وشن غارات جوية مكثفة على قطاع غزة أثناء الليل، وسط دعوات دولية للتهدئة وضبط النفس.

 

شكوى لبنانية ضد إسرائيل 

 

يأتي هذا بينما قالت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم إن الشكوى التي تقدم بها لبنان لمجلس الأمن تحمّل إسرائيل مسؤولية تداعيات أي تصعيد قد يفجر الوضع على حدوده الجنوبية، في إشارة إلى القصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوب لبنان مؤخراً.

 

وأضافت الخارجية اللبنانية في بيان أن بيروت حذرت في الشكوى من خطورة التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة لا سيما القرى الواقعة في جنوب لبنان.

 

لبنان يشكو إسرائيل لمجلس الأمن ويفكك صواريخاً معدة للإطلاق
لبنان يشكو إسرائيل لمجلس الأمن ويفكك صواريخاً معدة للإطلاق

بعد أن حمّله الجيش الإسرائيلي مسؤولية ما يحدث.. لبنان يتخذ خطوة ضد إسرائيلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى