سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 01/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • القوات الإسرائيلية تعتقل راعي سوري “مشبوه” وترفض الإفراج عنه للأسباب التالية

أفادت وسائل إعلام النظام السوري، أمس الأحد، باعتقال القوات الإسرائيلية راعي أغنام من أبناء قرية العشة أثناء رعيه للماشية في حرش كودنة بريف القنيطرة قرب خط فض الإشتباك.

وحول الحادثة، ذكرت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية أن دورية إسرائيلية قامت باعتقال الراعي، محمد جاسم المحمد، أثناء رعيه قرب بلدة كودنة على حدود الجولان، مشيرةً إلى أنه لم يتم الإفراج عنه حتى الآن.

وأوضح المصدر أن عدد من الرعاة “المشبوهين” باتوا يقتربون بشكلٍ مقصود من الشريط الحدودي والذي تعتبره القوات الإسرائيلية منطقة ممنوعة ومحرّمة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بعد معارك شرسة.. الجيش السوداني يسترد أراضي على الحدود مع إثيوبيا

تمكن الجيش السوداني مساء الأحد، من استرداد أراض في منطقة الفشقة الكبرى بولاية القضارف شرقي البلاد، بعد مواجهات شرسة مع ميليشيات إثيوبية.

وذكرت صحيفة “سودان تربيون”، أن وحدات من الجيش وقوات الاحتياط خاضت صباح الأحد معارك طاحنة باستخدام الأسلحة الثقيلة، استطاعت خلالها “دحر الميليشيات من مشروعي إبرة وتدلي ومطاردتهم حتى مستوطنة برخت على الحدود السودانية الإثيوبية”.

ونقلت عن مصادر عسكرية بأن الجيش أقام معسكرًا ونقطة ارتكاز في مستوطنة “حسن كردي” قبالة الحدود مع إثيوبيا، فيما لا تزال عمليات مطاردة الميليشيات مستمرة.

========تكملة الخبر ========

 

  •  البابا فرنسيس يعتزم زيارة 5 مواقع بارزة في العراق

يعتزم البابا فرنسيس على القيام برحلة غير مسبوقة إلى العراق تتضمن برنامجًا حافلًا يشمل توجهه إلى مواقع بارزة في البلاد، رغم التحذيرات من المخاطر الأمنيّة.

وقالت مصادر بالفاتيكان، إن البابا، الحريص على استعادة نشاطه في السفر بعد أن عطلت جائحة كورونا عدّة رحلات مقررة، أقنع بعض مساعديه القلقين بأن الرحلة تستحق المخاطرة وإنه على أي حال قد حسم أمره.

والرحلة التي تستمر من الخامس إلى الثامن من مارس/آذار، ستكون الأولى التي يقوم بها البابا منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019، عندما زار تايلاند واليابان.

========تكملة الخبر ========

  • فتاة أردنية تحطم زجاج أكثر من 15 مركبة وتصرخ بشكل هستيري.. والأهالي يحاولون إيقافها

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الاثنين، من تمكن الأجهزة الأمنية من القبض على فتاة أردنية حطمت زجاج ما يقارب 15 مركبة وهي تصرخ بشكل هستيري وبدا عليها علامات الغضب الشديد.

ووفقاً لما نقله الإعلام الأردني عن شهود عيان، فإن فتاة عشرينية من مدينة إربد، قامت باستخدام الحجارة بتحطيم زجاج 15 مركبة كانت متواجدة أمام منازل أصحابها في الحي الشرقي من المدينة.

كما قال شهود عيان: “إن الفتاه كانت تصرخ وتقوم بتحطيم زجاج المركبات، وحاول بعض الأشخاص منعها، إلا أنها استمرت في تحطيم الزجاج دون معرفة الأسباب”.

========تكملة الخبر ========

  • العاهل الأردني عبدالله الثاني يعبر عن فخره بكونه جزءا من قصة الجيش العربي

عبّر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني “شكره وتقديره لكل من خدم في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي منذ تأسيس الدولة”، قائلاً “فخور أن أكون جزءا من قصة الجيش العربي”.

وأثناء زيارته إلى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتعريب قيادة الجيش العربي، أكد الملك عبدالله الثاني، اعتزازه بالجيش العربي، لافتاً إلى أن الأردنيين يفخرون بـ”شعار الجيش” الذي ورثوه عن الآباء والأجداد، وهو ما يمدنا بالعزيمة والتفاؤل للمضي إلى الأمام بقوة في المئة عام المقبلة.

وشدّد العاهل الأردني على أن “القرار الوطني بتعريب قيادة الجيش العربي في مثل هذا اليوم الخالد للقوات المسلحة الأردنية يكتسب أهمية خاصة هذا العام، لتزامنه مع المئوية الثانية لتأسيس الدولة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الاعتداء على زعيم المعارضة.. أصابع الاتهام تتجه نحو أردوغان ووزير داخليته

وجّه نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنجين أوزكوتش، اتهاماتٍ إلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ملمحاً إلى تورطه بشكلٍ شخصي في حادث الاعتداء على زعيم المعارضة كمال كليتشدار أوغلو.

وأشار النائب التركي في تصريحات له، اليوم الاثنين، إلى إن “المحرض الأكبر على هذا الحادث هو وزير الداخلية سليمان صويلو، مؤكدا أن صويلو ألقى خطابات شجعت الجمهور على التصرف بدافع الكراهية” وفق ما نقل موقع “تركيا الآن”.

وأضاف أوزكوتش بأنّ “وزير الداخلية وجه المجتمع إلى الفصل العنصري، نحن نعلم جيدًا أن العدالة مطلوبة يومًا ما لأولئك الذين يحاكمون ولمن يحاولون تطبيق الأحكام خارج نطاق القانون. من أجل هذا، سوف يستمر كفاحنا”.

========تكملة الخبر ========

  • البيت الأبيض يكشف هدفه من فتح ملف خاشقجي وموقفه من ولي العهد السعودي

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، مساء اليوم الإثنين، خلال مؤتمرٍ صحفي: “التقرير عن اغتيال خاشقجي لم يحمل أي معلومات جديدة”.

وأضافت ساكي: “نحتفظ بحقنا في فرض عقوبات على ولي العهد السعودي في المستقبل، وتاريخياً الولايات المتحدة لم تفرض عقوبات على زعماء دول أخرى”.

وتابعت القول: “قمنا باتخاذ العديد من الخطوات التي نعتبرها صحيحة في ما يخصّ قضية خاشقجي. هدفنا ضبط العلاقات مع السعودية وعدم تكرار ما حدث”.

========تكملة الخبر ========

  • الصحة العالمية تؤكد ارتفاع إصابات كورونا وتستبعد فكرة أن تنتهي الجائحة هذا العام

قالت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الإثنين، خلال مؤتمرٍ صحفي: “رصدنا ارتفاعاً في إصابات كورونا لأول مرة منذ 7 أسابيع، ومن غير الواقعي الاعتقاد أن جائحة كورونا ستنتهي هذا العام”.

وأعلنت الصحة العالمية عن “بدء حملة تطعيم ضخمة هذا الأسبوع بشحن لقاحات كورونا إلى 15 دولة”.

وأضافت: “مبادرة كوفاكس لتوفير اللقاحات للدول الأكثر احتياجاً، تحتاج 3 مليارات دولار”.

========تكملة الخبر ========

  • السجن مدى الحياة.. مساعي تبذلها الداخلية البريطانية لرفع عقوبة مهربي البشر

أفادت تقارير إعلامية نُشرت اليوم الأثنين، بأنّ وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، قد قدمت مقترحات تتعلق برفع عقوبة سجن مهربي البشر إلى مدى الحياة.

ويبلغ متوسط مدة السجن لهذه الجريمة ثلاثة أعوام، والحد الأقصى لعقوبتها 14 عاما، إلا أن باتيل ترغب في رفع الحد الأقصى للعقوبة إلى السجن مدى الحياة، بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا تايمز” البريطانية.

ونقلت صحيفة “ذا تيلي غراف” البريطانية، رغبة باتيل والتي تجلت في المقترحات التي جاءت بموجب خطط لتشديد العقوبات المفروضة، لمكافحة الزيادة الجديدة في عدد المهاجرين.

========تكملة الخبر ========

  • إيران ترفض اتهامها بتفجير السفينة وتتوعد إسرائيل بردٍ “صارم ودقيق”

ردت إيران على اتهامات أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوقوفها وراء تفجير السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج، وسط تصاعد التوتر بين الطرفين وتوعدات بالرد.

وأكدت الخارجية الإيرانية أن “طهران ترفض بقوة اتهامها بتفجير السفينة الإسرائيلية، وأنها ترصد كافة الإجراءات الأمنية الإسرائيلية ضد إيران منذ شهور، وسترد عليها في المكان المناسب”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن “تحركات إسرائيل مثيرة للشك، وأنها تدرك أن طهران سترد على أي تهديد بشكل صارم ودقيق”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • عبد الملك الحوثي … ذراع إيران ومرشدها في اليمن قصة الصعود من الخطوط الخلفية إلى الزعامة

 

  • رحمة الجلاهمة القرصان العربي ذو العين الواحدة..أرعب بريطانيا بالبحر وكاد يوحد الخليج

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى