أخبار العالم

ميليشيا الحوثي تدخل على خط “طوفان الأقصى”.. وتهدد بقصف إسرائيل

أكدت ميليشيا الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، جهوزية اليمن للمشاركة بـ”القصف الصاروخي وبالمسيرات وأي خيارات عسكرية أخرى إذا تدخلت أمريكا بشكل مباشر في العدوان على فلسطين”.

ميليشيا الحوثي تدخل على الخط

وفي خطابٍ له، قال زعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي: “عملية طوفان الأقصى نصرٌ تاريخي عظيم لا سابقة له في المسيرة الجهادية من شعب فلسطين المظلوم”.

وأضاف: “عملية طوفان الأقصى عملية عظيمة ومهمة أتت في إطار الحق المشروع للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الظالم والمحتل”.

وتابع: “لا لوم على الشعب الفلسطيني لأنه يمتلك الشرعية الإلهية في مواجهة العدو”، معتبراً أن “الحجة واللوم يوجه ضد إسرائيل وضد من يتبنونه ويقدمون له كل أشكال الدعم وفي المقدمة الأمريكي”.

كما شدد على أن “الواجب الديني والوطني والأخلاقي للأمة الإسلامية والعرب مساندة الشعب الفلسطيني بكل أشكال الدعم سياسياً وإعلامياً ومادياً وعسكرياً”.

وأردف: “لا يجوز ولا يليق بهذه الأمة أن تتفرج على الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ثم تتقدم الدول الغربية لمساندة العدو الظالم والمدنس للمقدسات”.

وزاد: “كنا نتمنى أننا بجوار فلسطين ولو تهيأ لنا ذلك لبادر شعبنا بمئات الآلاف من المقاتلين للدفاع عن فلسطين لكن أمامنا المنطقة الجغرافية وبعض الدول”، لافتاً إلى أنه “مهما كانت العوائق لن نتردد في فعل كل ما نستطيع وكل ما بأيدينا”.

كذلك قال: “اليمن في تنسيق تام مع محور الجهاد والمقاومة لفعل كل ما نستطيع. هناك خطوط حمر في الوضع المتعلق بغزة، ونحن على تنسيق مع إخوتنا في محور الجهاد وحاضرون للتدخل بكل ما نستطيع”.

وفجر السبت الماضي، أطلقت حركة حماس عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي تدخل على خط “طوفان الأقصى”.. وتهدد بقصف إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى